رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية يدعو بلاده إلى الاستعداد لتنفيذ هجمات نووية

نشر
الأمصار

أكد زعيم كوريا الشمالية، كيم كونج أون، تحسين القدرات القتالية والنووية لبلاده، داعيا إلى الاستعداد لتنفيذ هجمات نووية في أي وقت ممكن.

واتهم "كيم" خلال إشرافه على تدريبات تكتيكية نووية للجيش الكوري الشمالي، تهدف إلى إرسال تحذيرات قوية للحلفاء، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة التي تشمل الأصول النووية الأميركية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الرسمية.

سيناريو هجوم نووي تكتيكي

وشهدت التدريبات الكورية الشمالية، اختباراً لصاروخ باليستي حلق لمسافة 800 كيلومتر، قبل أن يصيب الهدف على ارتفاع 800 متر، في ظل سيناريو هجوم نووي تكتيكي.

من جانبه قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قصير المدى (SRBM) باتجاه البحر الشرقي الأحد، في استفزاز آخر على ما يبدو احتجاجا على المناورات العسكرية الكورية الأمريكية المشتركة الجارية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة (JCS) إنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة دونغ تشانغ ري على الساحل الغربي، وأضافت أن الصاروخ طار نحو 800 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر.

كوريا الشمالية تجند 800 ألف شاب بعد اختبار أقوى صاروخ باليستي

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية يوم السبت أن أكثر من 800 ألف شاب كوري شمالي تطوعوا للانضمام إلى الجيش لمحاربة 'الإمبرياليين الأمريكيين' ، وذلك بعد أيام من اختبار بيونج يانج لأقوى صاروخ باليستي عابر للقارات.

بعد عام حطم الرقم القياسي في تجارب الأسلحة والتهديدات النووية المتزايدة من بيونغ يانغ ، عززت سيول وواشنطن التعاون الأمني ​​، وبدأت هذا الأسبوع أكبر تدريبات عسكرية مشتركة بينهما منذ خمس سنوات.

وتعتبر كوريا الشمالية جميع هذه التدريبات بمثابة تدريبات على الغزو وحذرت مرارًا من أنها ستتخذ إجراءات 'ساحقة' ردًا على ذلك.

ووصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية التدريبات الجارية بأنها محاولة أمريكية 'لإثارة حرب نووية' وقالت إنه ردا على ذلك ، تم تجنيد مئات الآلاف من الأشخاص.

وأوضحت الوكالة أن المتطوعين الشباب عازمون على 'القضاء بلا رحمة على مهووسي الحرب' لذا انضموا إلى الجيش 'للدفاع عن البلاد'.

وأضافت أن 'أكثر من 800 ألف مسؤول وطالب في دوري الشباب في جميع أنحاء البلاد تطوعوا للانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري والانضمام إليه مرة أخرى' أمس الجمعة وحده.