رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يدين الهجمات التي تنال من سيادة العراق وأراضيه

نشر
الأمصار

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن المباحثات التي جمعته مع فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، ركزت على تعزيز العلاقات مع بغداد.

وأضاف "بوريل"، في مؤتمر صحفي من العاصمة بروكسل: "نشجع جميع الأصدقاء على أن يستمروا في المسار الإصلاحي، وسنقدم كل ما يمكننا من مساعدة كي يعود بالنفع على المواطنين على المستوى الإقليمي لتحقيق الاستقرار".

تابع: "نقدر جميع الأدوار العراقية البناءة، ورأينا من تطبيع للعلاقات بين إيران السعودية ما يساعد على استقرار المنطقة وحسن العلاقات بين دول الجوار"، فيما أكد أنهم يسعون إلى دعم الاستقرار والأمن في العراق، مدينًا الهجمات التي تنال من سيادته وحرية أراضيه.
 

وزير الخارجية العراقي يصل بروكسل في زيارة رسمية

ووصل وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، إلى بروكسل في زيارة رسمية، فيما سيعقد لقاءً موسعاً مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المُرافق له، وصل فجر اليوم، إلى العاصمة البلجيكيَّة بروكسل في زيارة رسميَّة تستغرق ثلاثة أيام، للمشارَكة في اجتماع الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبيّ".

وأضاف، أن "وزير الخارجية، سيعقد لقاءً موسعاً مع جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ّ،وسيجري عدة لقاءات ثنائيَّة، إذ سيلتقي الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الاتحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل، ومفوضة الاتحاد الأوروبيّ للشراكات الدوليَّة يوتاه اوربيلاينين، وأمين عام حلف الناتو ينس ستوتلبيرغ، ووزيرة الدولة لشُؤُون الهجرة في مملكة بلجيكا".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ان الحكومة رسمت برنامجاً طموحاً للنهوض بالعراق، فيما اشار الى عدم التهاون مع أي خلل قد يتسبب باستغلال أموال الشعب.

وقال السوداني، في كلمته بمؤتمر حوار بغداد، ان "العراق استعاد مكانته الطبيعية حاضنا للحوارات"، مؤكدا ان "الحكومة، رسمت برنامجا طموحا للنهوض بالعراق وعقدت العزم لاستعادته لمكانته الطبيعية".


وأضاف، "منحنا القطاع الخاص دورا مهماً، ولن نتهاون مع أي خلل قد يتسبب لاستغلال أموال الشعب".

وأشار، الى ان "جائحة الفساد معركة كبرى"، مبينا ان "التحدي الأكبر استعادة ثقة المواطن".

ولفت رئيس الوزراء، الى ان "العراق يمتلك المقومات للنهوض".