رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد يطلق مشروع المليار وجبة في رمضان

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الأحد، إطلاق مشروع «وقف المليار وجبة» في شهر رمضان.

وقال الشيخ محمد بن راشد، فيما كتبه عبر حسابه على موقع تويتر: «الإخوة والأخوات.. جرياً على عادتنا السنوية مع تباشير الشهر الفضيل، نطلق هذا العام بإذن الله مشروع “وقف المليار وجبة” في شهر رمضان المبارك».

وأضاف بن راشد: «هدفنا توفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين القادمة عبر هذا الوقف، صدقة جارية لشعب الإمارات وخير غير منقطع بإذن الله».

وتابع: «شخص من كل عشرة في العالم يعاني من الجوع، وواجبنا الإنساني والأخلاقي والإسلامي وخاصة في شهر الصيام إغاثة الملهوف، وإطعام الجائع، والوقف خير دائم بإذن الله، وقليل دائم خير من كثير منقطع.. وفقنا الله وإياكم لكل خير وحفظ دولتنا من كل شر».

أخبار أخرى..

الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 يلتقي الرئيس الفرنسي في باريس

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، بزيارة إلى باريس التقى خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقل الدكتور سلطان الجابر للرئيس ماكرون تحيات القيادة في دولة الإمارات وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما التقى مجموعة من المسؤولين المعنيين بالمناخ في الحكومة والمجتمع المدني.

وجاءت هذه الزيارة ضمن الجولة العالمية للاستماع إلى الأطراف المعنية استعداداً لاستضافة دولة الإمارات لمؤتمر COP28 في نوفمبر القادم.

الجولة العالمية للاستماع

وجاءت هذه الزيارة ضمن الجولة العالمية للاستماع إلى الأطراف المعنية استعداداً لاستضافة دولة الإمارات لمؤتمر COP28 في نوفمبر القادم.

وأوضح خلال لقاءاته رؤية القيادة في دولة الإمارات حول تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، مؤكداً أهمية تحقيق تقدم في موضوعات التخفيف، والتكيف، والتمويل المناخي، والخسائر والأضرار.

وشدد على ضرورة توفير التمويل المناخي، والحاجة إلى تطوير أداء المؤسسات المالية متعددة الأطراف لتوفير رأس المال اللازم لتمويل التقنيات النظيفة، وجهود التكيف، ومعالجة الخسائر والأضرار.

وأكد الحرص على التعاون مع فرنسا خلال القمة المخصصة للتوصل إلى اتفاق مالي عالمي جديد المقرر عقدها في باريس في يونيو 2023 سعياً لبناء الزخم قبل مؤتمر الأطراف.