رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. الملك عبدالله الثاني يهنئ تونس بعيد الاستقلال

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

هنأ ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، أخاه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة قيس سعيّد، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وعبر الملك في برقية بعثها باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أحر التهاني وأصدق المشاعر الأخوية بهذه المناسبة، سائلا المولى العلي القدير أن يعيدها على الرئيس سعيّد بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب التونسي الشقيق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار أخرى..

هنأ الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية، رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ بإعادة انتخابه رئيسا لبلاده.

وأكد جلالته في برقية بعثها، حرص الأردن على توطيد العلاقات وتوسيع الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.

أخبار أخرى..

الصفدي يشارك في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأردني الياباني

يرأس نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الاثنين، الوفد الأردني المشارك في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأردني-الياباني، والذي يضم وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ويرأسه عن الجانب الياباني وزير الخارجية هاياشي يوشيماسا، وذلك في بداية زيارة رسمية لليابان سيجري خلالها الصفدي التحضير لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لليابان في شهر نيسان المقبل.

ويلتقي الصفدي وطوقان رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو، ومسؤولين يابانيين آخرين لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية وجهود حل الأزمة السورية.

وسيلقي الصفدي محاضرة حول السياسة الخارجية الأردنية في المعهد الياباني لبحوث الشرق الأوسط، وسيتحدث مع نادي الصحفيين الأجانب في اليابان حول العلاقات الأردنية اليابانية، وأولويات السياسة الخارجية الأردنية وجهود المملكة في حل الأزمات الإقليمية.

وكان الأردن واليابان اتفقا على إطلاق الحوار الاستراتيجي بينهما على مستوى وزراء الخارجية في تشرين الثاني من العام 2018 وعقدت جولة الحوار الاستراتيجي الأولى في عمّان في كانون الأول من العام 2018 بمشاركة وزيري خارجية البلدين، حيث اتفق الجانبان آنذاك على عقدها بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعقدت الجولة الثانية في عمّان في آب 2021.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة أن رؤية التَّحديث الاقتصادي تستهدف وعلى مدى عشر سنوات توفير مليون فرصة عمل، وتحقيق نسبة نمو تصل إلى 5ر5 بالمئة واستقطاب استثمارات أجنبية بمعدل 5ر1 مليار دولار، وتعزيز الاستثمارات المحلية بواقع 5ر2 مليار سنوياً وعلى مدى عشر سنوات، لافتاً إلى أن هذه الأرقام هي مستهدفة بالمجمل وبالمعدل العام، دون أن يعني ذلك تحقيقها بنفس القدر سنوياً.