رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئول أوكراني: القوات الروسية تشن 53 هجوما على خيرسون خلال الساعات الماضية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، اليوم الأحد، أن القوات الروسية قصفت المنطقة 53 مرة خلال الساعات الماضية، وأطلقت ما مجموعه 269 قذيفة من المدفعية الثقيلة وميلرز، ما تسبب في إصابة مدنيين.

 

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بروكودين قوله إن الروس شنوا غارات على مدينة خيرسون حيث سقطت 17 قذيفة على أحياء سكنية ومنازل خاصة ومجمعات سكنية، كما تم إجلاء 62 مواطناً آخرين من المناطق المحررة بإقليم خيرسون خلال اليوم الماضي.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى حوالي 164 ألفا و910 جنود، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم)، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و332 دبابة و6 آلاف و853 من المركبات المدرعة و2568 من النظم المدفعية و507 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و268 من أنظمة الدفاع الجوي و305 من الطائرات المقاتلة و290 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و408 من المركبات وخزانات وقود و2159 طائرة بدون طيار، بإلإضافة إلى إسقاط 907 من صواريخ كروز".

 


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.


وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أخبار أخرى..

بوتين يدعي الزعيم الصيني لزيارة موسكو الاثنين المقبل

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الزعيم الصيني شي جين بينج، لزيارة موسكو،  في رحلة دبلوماسية تستغرق ثلاثة أيام تبدأ من يوم الاثنين المقبل، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت سي إن إن، إنه من المؤكد أنه سيكون هناك الكثير من القضايا التي يريد بوتين مناقشتها مع شي ،بخلاف ما سيقول في  المؤتمر الصحفي – وذلك،  خلف الأبواب المغلقة.

وتعد زيارة شي ، رحلة رفيعة المستوى، وأول زيارة له إلى الخارج منذ حصوله على ولاية ثالثة غير مسبوقة في المنصب .

 

ويقول مسؤولو الكرملين إن الزعيمين سيوقعان "وثائق مهمة" من شأنها "تعميق العلاقات" وتقوية التعاون الاقتصادي. لكن بالنسبة لكلا الرجلين ، فإن هذه الرحلة هي أكثر بكثير من مجرد فصل آخر فيما وصفه كلاهما بصداقة "بلا حدود".

ويقول مسؤولو الكرملين إن الزعيمين سيوقعان "وثائق مهمة" من شأنها "تعميق العلاقات" وتقوية التعاون الاقتصادي. لكن بالنسبة لكلا الرجلين ، فإن هذه الرحلة هي أكثر بكثير من مجرد فصل آخر فيما وصفه كلاهما بصداقة "بلا حدود".