رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر... أمطار رعدية ورياح قوية وزوابع رملية بداية من اليوم

نشر
الأمصار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية بالجزائر، اليوم الأحد، من تساقط أمطار رعدية، وهبوب رياح قوية وزوابع رملية في العديد من ولايات الوطن.


أما الولايات المعنية بالرياح والزوابع الرملية، فهي كل من الوادي، تقرت، غرداية، البيض، بشار، المنيعة، تيميمون. إضافة إلى بني عباس، تندوف، أدرار، برج باجي مختار، أدرار، تمنراست، إن صالح، جانت، ايليزي

 

كما شهدت 12 ولاية، أمس السبت، تساقط أمطار رعدية، في كل من الولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، سيدي بلعباس، تيسمسيلت. تيارت، البيض، عين الدفلى، المدية، سعيدة، النعامة، البليدة وبشار.

وحسب ذات التنبيه، الأمطار متوقعة بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم السبت إلى غاية غاية منتصف الليل.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية، قد كشفت عن تغير الوضعية الجوية بداية من الجمعة على المناطق الداخلية للوطن وبعض الولايات الساحلية بسبب قدوم اضطراب جوي. مع ارتفاع درجات الحرارة في بعض الولايات الأخرى.

كما عرفت أمسية الجمعة  إضطراب جوي من متوسط إلى ضعيف النشاط.  محمل بأمطار تكون في البداية على الولايات الغربية. على غرار سيدي بلعباس، سعيدة المشرية، تيارت، بوسعادة. والأغواط. لتنتقل إلى الولايات الوسطى، يوم السبت على غرار العاصمة، البليدة، الشلف. أين ستتراوح كميتها من 10 إلى 15 ملم محليا.

أخبار أخرى..

الجزائر تنخرط في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول المجاورة

أكد رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون عزمه على "بناء جزائر قوية من خلال إعادة الاعتبار لقيمة العمل وتثبيت ركائز أمنها القومي"، مشيرا إلى انخراط بلاده الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال الرسالة، التي وجهها اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ61 لعيد النصر الموافق 19 مارس من كل عام؛ وهو يوم إعلان وقف إطلاق النار في حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي.

وأوضح أن الاحتفاء بعيد النصر هو مناسبة متجددة للدفع نحو الاندماج في توجهات التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالموازاة مع الانخراط الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقا من موقع بلاده الجغرافي وتأثيره على خارطة التوازنات الراهنة إقليميا ودوليا وبرؤية قائمة على تبادل المنافع في الاقتصاد والاستثمار وتفعيل التعاون العسكري والأمني.

الجزائر وأوغندا توقعان اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم

أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، رفقة نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، على مراسم التوقيع على اتفاقتين و5 مذكرات تفاهم في عدة قطاعات.

وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بمقر الرئاسة الجزائرية، مجالات الطاقة، والسياحة، والتجارة، والفلاحة، والصحة الحيوانية، والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

وقبل ذلك، كان تبون قد أجرى مع موسيفيني، محادثات توسعت بعدها الى أعضاء وفدي البلدين.

 

كان الرئيس الأوغندي قد حل بالجزائر في زيارة دولة تدوم إلى غاية الثلاثاء القادم، بدعوة من نظيره الجزائري.