رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم مائل للبرودة نهارًا

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأحد، انخفاضًا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى ، وفرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح أحيانا على أغلب أنحاء الجمهورية والبحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على النحو التالي:

 

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 12 والعظمى  20

 

درجات الحرارة فى العاصمة الإدارية الصغرى 12 والعظمى 20

 

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 12 والعظمى 20

 

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 13 والعظمى 20

 

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 13 والعظمى 19

 

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 12 والعظمى 20

 

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 13 والعظمى 19

 

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 12  والعظمى 20

 

اقرأ أيضًا..

الداخلية المصرية تمنح نزلاء مراكز الإصلاح زيارتين استثنائيتين بمناسبة رمضان


قررت الداخلية المصرية، منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، زيارتين استثنائيتين خلال شهر رمضان المعظم، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

وجاء ذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، وحرصاً من وزارة الداخلية  المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات.

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية المصرية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، تطعيم 6 ملايين و367 آلاف و376 مواطنا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، منذ انطلاقها في 29 يناير الماضي، وذلك ضمن جهود الوزارة لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، ولمساعدة كل مواطن في الحصول على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية).