رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يخسر من أودينيزي بثلاثية في الدوري الإيطالي

نشر
ميلان وأدينيزي
ميلان وأدينيزي

حقق فريق أودينيزي، الفوز على ضيفه ميلان، بنتيجة (3-1) السبت بملعب الفريولي، في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري الإيطالي.

أحرز ثلاثية أصحاب الأرض كل من روبرتو بيريرا في الدقيقة 9، بيتو "45+6" وكينجسلي إهيزيبو "70"، فيما أحرز زلاتان إبراهيموفيتش هدف ميلان من ركلة جزاء "45+4".

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن إبراهيموفيتش أصبح أكبر لاعب يسجل هدفا بالدوري الإيطالي عبر التاريخ، بعمر 41 عاما و166 يوما.

وتجمد رصيد ميلان عند 48 نقطة بالمركز الرابع ليفرط في فرصة الصعود لوصافة الكالتشيو، فيما رفع أودينيزي رصيده إلى 38 نقطة بالمركز الثامن.

أحداث المباراة:

ضغط أودينيزي بقوة على دفاع ميلان من الدقيقة الأولى، وكاد ساماردزيتش أن يهدد مرمى الروسونيري بالدقيقة السادسة، بعدما أطلق تسديدة ضربت بالدفاع ومرت بجوار المرمى لركنية.

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 9 عن طريق روبيرتو بيريرا، بعد تمريرة خاطئة من بن ناصر استخلصها ساماردزيتش بشكل جيد ليتوغل ويمر من توموري داخل المنطقة، ويمرر لبيريرا الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 36، توغل دياز بين دفاعات أودينيزي وانفرد بالمرمى ليطلق تسديدة تألق سيلفيستري وأبعدها خارج الملعب، لكن الحكم أشار لوجود لمسة يد على دياز.

ومنع الحارس سيلفيستري فرصة هدف محقق لميلان بالدقيقة 39، بعدما أطلق لياو تسديدة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لركنية.

وحصل ميلان على ركلة جزاء بعد كرة استلمها لياو وسط اثنين من المدافعين ليحاول تمريرها وتضرب بيد المدافع بيول، ويعود الحكم لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء.

وأقدم إبراهيموفيتش على تسديد ركلة الجزاء، ليهدرها بعدما سددها على يسار الحارس سيلفيستري الذي تألق وتصدى للركلة، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وأعاد الركلة من جديد بعد دخول أحد لاعبي أودينيزي داخل المنطقة، ليتمكن زلاتان من تحويلها لهدف التعادل بالدقيقة 45+4.

وفي الدقيقة 45+6، تمكن بيتو من تسجيل الهدف الثاني لأودينيزي، بعد عرضية من الناحية اليسرى من سوكسيس لداخل الستة ياردة، قابلها بيتو وسط غفلة دفاعية من لاعبي ميلان، بتسديدة سكنت الشباك.

وضاعف أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 70، بعد مرور سوكسيس من الجهة اليسرى ليمرر كرة عرضية أرضية سددها أودوجي بتسديدة تابعها إهيزيبو في الشباك.