رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العالمي للتعليم الطبي يدرج العراق ضمن لائحة الحصول على الاعتماد الدولي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، إدراج العراق ضمن اللائحة المؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي في الاتحاد العالم للتعليم الطبي.

وذكر بيان للوزارة، ان "الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education) كشف عن إدراج المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق ضمن اللائحة الدولية المؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي".

وأضاف أن "الموقع الرسمي للاتحاد (https://wfme.org/recognition/accrediting-agencies-status) أظهر العراق ضمن قائمة الدول التي حققت مجالسها وهيئاتها المختصة المتطلبات اللازمة لنيل الاعتماد الدولي وباتت مؤهلة للتواجد في خارطة العالم للمجالس التي تشق طريقها باتجاه الاعتمادية الدولية من (WFME)".

وتابع البيان، انه "في هذه المناسبة يبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والجامعات العراقية هذا المؤشر الهام والنتائج المتحققة ويجدد دعمه بيئة التعليم الطبي في العراق وتمكين مؤسساته من تحقيق أهدافها وجودة برامجها الأكاديمية وأداء مهامها ومسؤولياتها في الاستجابة لأهداف التنمية وتلبية تطلعات المجتمع في مجال الخدمات التعليمية التخصصية".

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي يلتقي جمعاً من وجهاء وعشائر منطقة الفضيلية في بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، جمعاً من وجهاء وعشائر منطقة الفضيلية في بغداد، فيما أكد توسع الحكومة بمشاريعها الخدمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي التقى جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الفضيلية في العاصمة بغداد"، منوها، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني في المنطقة، ومستوى الخدمات المتوفرة، وأهم التحديات الاجتماعية والأمنية التي يواجهها الأهالي، بما فيها انتشار الجريمة والمخدرات".

وأضاف، أن" اللقاء شهد متابعة الظواهر السلبية في المنطقة ومنها (الدكة العشائرية)، وسبل تطويقها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون".

وأشار البيان إلى، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي وجّه بمحاسبة من يحاول العبث بأمن المنطقة واستقرارها، بقوة وحزم، من خلال فرض سلطة الدولة، والتأكيد على أن لا أحد يمكن أن يكون فوق القانون"، مؤكدا" ضرورة الاهتمام بالواقع المعيشي للمنطقة، من خلال الارتقاء بالخدمات البلدية والصحية، وتحسين وضع شبكة الطاقة الكهربائية، وإنجاز مشروع تعبيد وتأهيل طريق الفضيلية".

وشدّد السوداني، وفق البيان، على" أولوية معالجة النقص في عدد المدارس، وتوفير المزيد من الأبنية المدرسية اللائقة، فضلاً عن إكمال مستشفى الفضيلية. والعمل على رفع مستوى الأداء الأمني في المنطقة".