رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط العراقية تعلن قرب تسلمها طائرة جديدة من شركة بيونغ

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، قرب تسلمها طائرة جديدة من شركة بيونغ من طراز B787.

وقال مدير عام الشركة كريم كاظم حسين في بيان، أن "شركة Boeing الأمريكية لصناعة الطائرات أكملت جميع الجوانب الفنية الخاصة بالطائرة من طراز B787 ذات علامة التسجيل YI-ATC والمعروفة بطائرة الأحلام دريملاينر" .

وأضاف، ان "الخطوة القادمة هي أرسال Boeing إشعاراً للخطوط الجوية العراقية لتحديد موعد رحلة الإستلام الرسمي والتي تنطلق من مصنع الشركة في مدينة جارلستون الامريكية الى أرض الوطن لتكون الطائرة الأولى التي تنظم الى أسطول الناقل الوطني من أصل 10 طائرات".

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي يلتقي جمعاً من وجهاء وعشائر منطقة الفضيلية في بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، جمعاً من وجهاء وعشائر منطقة الفضيلية في بغداد، فيما أكد توسع الحكومة بمشاريعها الخدمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي التقى جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الفضيلية في العاصمة بغداد"، منوها، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني في المنطقة، ومستوى الخدمات المتوفرة، وأهم التحديات الاجتماعية والأمنية التي يواجهها الأهالي، بما فيها انتشار الجريمة والمخدرات".

وأضاف، أن" اللقاء شهد متابعة الظواهر السلبية في المنطقة ومنها (الدكة العشائرية)، وسبل تطويقها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون".

وأشار البيان إلى، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي وجّه بمحاسبة من يحاول العبث بأمن المنطقة واستقرارها، بقوة وحزم، من خلال فرض سلطة الدولة، والتأكيد على أن لا أحد يمكن أن يكون فوق القانون"، مؤكدا" ضرورة الاهتمام بالواقع المعيشي للمنطقة، من خلال الارتقاء بالخدمات البلدية والصحية، وتحسين وضع شبكة الطاقة الكهربائية، وإنجاز مشروع تعبيد وتأهيل طريق الفضيلية".

وشدّد السوداني، وفق البيان، على" أولوية معالجة النقص في عدد المدارس، وتوفير المزيد من الأبنية المدرسية اللائقة، فضلاً عن إكمال مستشفى الفضيلية. والعمل على رفع مستوى الأداء الأمني في المنطقة".

أخبار أخرى..

النفط العراقي: منظومة غاز العجلات تلاقي إقبالاً واسعاً

أكدت شركة تعبئة وخدمات الغاز التابعة لوزارة النفط العراقية، اليوم السبت، أن منظومة غاز العجلات التي تزود بها المواطنين ذات مناشئ عالمية وآمنة وتلاقي إقبالاً واسعاً، ولها مزايا اقتصادية مهمة إذ إنها تقلل تكاليف الوقود وتحافظ على المحرك.

وقال مدير قسم غاز السيارات في شركة تعبئة وخدمات الغاز التابعة للوزارة أزهر فاضل عبد الحسين: إن" منظومة الغاز التي يزود بها المواطنون ذات مناشئ عالمية رصينة ومصنعة بموجب المواصفات العالمية ومستخدمة في معظم بلدان العالم".

وبين، أن" المنظومة تحتوي على وسائل أمان كثيرة عكس ما موجود في منظومة البنزين التي تفتقر إليها".