رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تلغي إلزامية فترة العزل الصحي للمصابين بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت مملكة البحرين، اليوم السبت، تحديث عدد من الإجراءات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها إلغاء إلزامية فترة العزل الصحي للمصابين.

وأعلن الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بأن القرارات ستطبق من يوم غد (الأحد)، كما أفادت وكالة أنباء البحرين ((بنا)).

وأكد أن التحديثات جاءت بناء على دراسة الوضع الصحي في المملكة مع متابعة نسب الإشغال في المستشفيات والعناية المركزة للحالات المصابة بالفيروس.

ومن ضمن الإجراءات سيتم اعتماد الفحص السريع كأداة تشخيصية في مراكز الرعاية الصحية الأولية دون الحاجة لإجراء فحص (PCR) إلا للحالات التي تستدعي ذلك حسب التقييم الطبي.

ومع إلغاء الزامية الحجر الصحي، سيتم حث الحالات المصابة على عزل أنفسهم لمدة 5 أيام على الأقل، وتشجيعهم على عدم المخالطة.

ونوه رئيس المجلس الأعلى للصحة بأهمية مواصلة كافة أفراد المجتمع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الأخرى المعلن عنها بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

ودعا بأخذ التطعيم المضاد للفيروس بكامل جرعاته بما فيها الجرعات المنشطة لرفع الاستجابة المناعية للجسم من الفيروس ومتحوراته، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إجراء فحص فيروس كورونا عند الشعور بأي أعراض للفيروس، حفاظاً على صحه وسلامة كافة أفراد المجتمع والحد من انتشار الفيروس.

وبدأت المملكة بتقليل القيود الاحترازية ضد انتشار (كوفيد-19) بشكل تدريجي منذ النصف الثاني من عام 2020، حتى رجوع الأوضاع لما كانت عليه قبل الجائحة في منتصف العام الماضي.

وشملت الإجراءات الدراسة والعمل عن بعد وإغلاق معظم الأنشطة التجارية وتنفيذ التباعد الاجتماعي في معظم مرافق البلاد ولبس كمامات الوجه.

أخبار أخرى…

البحرين.. الجامعة العربية تشارك في الدورة 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني

شاركت إدارة المنظمات الدولية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في أعمال الدورة (146) للجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي التي عقدت بالمنامة عاصمة مملكة البحرين على مدى خمسة أيام، تحت عنوان "تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة: محاربة التعصب"، إلى جانب وفود رفيعة المستوى تمثل برلمانات الدول الأعضاء ومنظمات دولية وإقليمية أخرى.

وتم خلال الجلسات العامة استعراض مواقف المشاركين حول الموضوع المختار للدورة التي تم من خلالها الوقوف على قاعدة مشتركة وفتح آفاق واسعة للحوار بهدف تعزيز الجهود البرلمانية في هذا الشأن، كما عقدت على هامش الجلسات العامة كل من "اللجنة الدائمة للسلام والأمن الدولي" اجتماعاتها لمناقشة البند المعنون "الهجمات الإلكترونية والجرائم الإلكترونية: المخاطر الجديدة على الأمن العالمي"، و"اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة" اجتماعاتها لمناقشة البند المعنون "الجهود البرلمانية في تحقيق موازين الكربون السلبية للغابات"، وتم اعتماد القرارات الخاصة بالبنود الموضوعية للجنتين للدورة (148) للجمعية العامة، والخاصة بالبنود الأخرى.