رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد: رياح نشطة إلى قوية على غرب ليبيا واحتمال سقوط أمطار متفرقة

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يؤثر منخفض جوي صحراوي على مناطق غرب ليبيا اليوم السبت، وذلك مع هبوب رياح نشطة إلى قوية أحيانًا، مثيرة للأتربة والغبار، مع تكاثر للسحب بداية من غد الأحد، قد يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم إن المنخفض الجوي الصحراوي قادم من جنوب الجزائر ويتحرك باتجاه مناطق غرب ليبيا مصحوبًا برياح جنوبية شرقية نشطة إلى قوية أحيانا من مساء اليوم على مناطق الجنوب ويشمل مناطق الشمال غدا الأحد.

وأضافت النشرة أن تلك الرياح قد تكون مثيرة للاتربة والغبار مما يتسبب في هبوط الرؤية الافقية، فيما تتكاثر السحب غدا على مناطق غرب ليبيا، وقد يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

 

أخبار أخرى…

المبعوث الأممي يبحث مع مراقبي هدنة ليبيا خطوات انسحاب المرتزقة

بحث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبد الله باتيلي، مع مراقبي اتفاق وقف إطلاق النار الليبي، الجمعة، الخطوات المقبلة بشأن انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في تونس بين مراقبي وقف إطلاق النار الليبيين والدوليين وباتيلي وفق ما نشر المبعوث الأممي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكشف باتيلي تطرق الحاضرون لمناقشة "الخطوات المقبلة بشأن انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والتي من شأنها المساهمة في إحلال السلام والاستقرار في ليبيا"، مضيفا: "أثنيت على المراقبين لتحليهم بالمسؤولية واحترامهم لسيادة ليبيا".

كان باتيلي اجتمع في تونس الخميس، "بلجان التواصل من ليبيا والسودان وتشاد والنيجر والاتحاد الإفريقي بشأن إطلاق آلية تبادل للبيانات لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب".

وقال باتيلي إن الاجتماع جاء "تماشياً مع التزامهم الشهر الماضي في القاهرة"، مشيرا إلى أن "آلية تبادل المعلومات ستساهم في تعزيز الأمن في ليبيا والمنطقة وتوفير بيئة مواتية لإجراء الانتخابات في عام 2023".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت البعثة الأممية، عن نتائج اجتماع آخر عقد الخميس في تونس لمجموعة العمل الأمنية الدولية المنبثقة عن مؤتمر برلين ممثلة في سفراء بريطانيا وفرنسا وتركيا وإيطاليا والاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلى أن ذلك جرى بحضور اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) ومشاركة الفريق محمد الحداد رئيس أركان الجيش الليبي بغرب البلاد والفريق عبد الرازق الناظوري نظيره في الشرق.