رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق عملية أمنية واسعة بكركوك وصلاح الدين

نشر
الأمصار

نفذت  قوة أمنية مشتركة في العراق، اليوم السبت، عملية أمنية واسعة بمشاركة الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظتي كركوك وصلاح الدين، لملاحقة خلايا داعش الارهابية والحد من تحركات عناصرها بين المحافظتين.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي العراقي، أن "قيادتي عمليات كركوك وشرق دجلة ومحور الشمال وبمشاركة الجيش العراقي والقوات الأمنية نفذوا عملية دهم وتفتيش وتأمين في المناطق المشتركة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين".

وأضاف، أن "العملية الأمنية شاركت فيها ألوية 61،52، 16،و63 40 وفوج المهمات الخاصة، وفوج قيادة العمليات الخاص ضمن قيادة كركوك وشرق دجلة وقيادة محور الشمال في الحشد الشعبي بالاشتراك مع المديريات الساندة".

وتابع: "كما شاركت في العملية الأمنية قوات الجيش والرد السريع وطيران الجيش خلف سلسلة جبال قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، لملاحقة خلايا داعش الارهابية والحد من تحركات عناصرها بين كركوك وصلاح الدين".

وأشار إلى، أن "العملية الأمنية تهدف العمليات الى تأمين منطقة العمليات المستهدفة، وتدمير عدد من المضافات وضبط أوكار لعصابات داعش الأرهابية

اقرأ أيضًا..

العراق يستضيف مؤتمر حوار بغداد الدولي بمشارکة دول إقليمية


أفادت مصادر مطلعة بأن العراق سيستضيف الأسبوع المقبل مؤتمر حوار بغداد الدولي بنسخته الخامسة وذلك بمشاركة المسؤولين الأمنيين في ايران والمملكة العربية السعودية والإمارات وتركيا وسوريا وقطر و والأردن.

وأضافت أن المؤتمر هو تجمع للحوار يعقد سنويا في بغداد ويستضيف العشرات من الشخصيات السياسية والأمنية والتجارية والأكاديمية من العراق والمنطقة والعالم، الذين يتبادلون الآراء حول مختلف التحديات.

وستنطلق في 19 من مارس/آذار 2023 فعاليات مؤتمر حوار بغداد الدولي الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار، بنسخته الخامسة، في العاصمة بغداد وتفتتح فعاليات المؤتمر التي تستمر ليومين بكلمة لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

 

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، الجمعة، وفاة 8 أشخاص بسبب حادث انقلاب مركبة في محافظة واسط.

وأوضحت مديرية المرور العامة في بيان، أن "8 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب حادث انقلاب مركبة من نوع أوبتما في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط".

وأضافت، أن "حادث انقلاب المركبة جاء بسبب السرعة الشديدة وفقدان السيطرة على المركبة، ما أدى الى انقلابها وسقوطها في النهر"، مبينا، أن "من بين الضحايا أطفال".