رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 525.3 مليون جنيه استثمارات لتوسيع الرقعة الزراعية

نشر
وزيرة التخطيط الدكتورة
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

تستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر عن العام المالي الجاري 2022/2023 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه النواب، الشيوخ تحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بزيادة الرقعة الزراعية، بما يكفل نمو الناتج وزيادة مشروعات التصنيع الزراعي.

وتهدف خطة التنمية إلى أن ذلك يتحقق من خلال توجيه استثمارات تبلغ 525.3 مليون جنيه، موجهة لاستكمال البنية الأساسية للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى توجيه 44 مليون جنيه لمشروع الأراضى المستصلحة لشباب الخريجين. 

وتأتي هذه المشروعات في إطار استهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى الجارى المُقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ)، مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تبني الخطط الملائمة لتحقيق أهداف نمو الإنتاج الزراعي المحلي، وتوفير المياه اللازمة لزيادة الرقعة الزراعية، وذلك من خلال توجيه استثمارات تبلغ 11 مليار جنيه موزعة على عدد من المشروعات.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في مصر اليوم 18 مارس 2023

استقر سعر الدولار اليوم في مصر خلال تعاملات السبت 18 مارس 2023 لدى البنك المركزي المصري وشركات الصرافة وفروع البنوك في الفنادق والمطارات.

كان البنك المركزي المصري انتهج سياسة متشددة ورفع سعر الفائدة خلال 8 اجتماعات في عام 2022 بنحو 8% لتصل إلى أعلى مستويات في تاريخ البنوك في مواجهة التضخم المرتفع محليا، أسوة بأغلب البنوك المركزية في العالم التي تشددت في سياساتها النقدية لمكافحة جماح التضخم.

أعلى وأقل سعر للدولار بمصر

سجل أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي وبلغ 30.90 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سجل أقل سعر للدولار في بنوك مصر وفقا لآخر أسعار رسمية عند 30.75 جنيها للشراء في بنوك الأهلي المصري ومصر والتنمية الصناعية و البنك الأهلي اليوناني.

سعر الدولار اليوم في مصر

ثبت متوسط سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري عند 30.84 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وفي البنوك العاملة في السوق المصري شهد سعر الدولار تغيرات طفيفة لا تذكر واستقرت لدى بنوك أخرى، وحافظ سعر الدولار لدى البنك الأهلي المصري على مستواه عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.