رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هزة أرضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان

نشر
الأمصار

ضرب زلزال مساء اليوم الجمعة في قضاء بينجوين دون تسجيل اي ضرر يذكر.

وقال المختص في شؤون الأرصاد الجوية بيشتوان ابراهيم، إن في تمام الساعة (8:01) مساء اليوم ضرب زلزال  بقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر مدينة بنجوين ، بعمق (8) كيلومتر في قرية " اسماعيل اوه "التابعة لناحية "گرمك".

وأضاف ان الزلزال كان يبعد 68 كم عن مركز حلبجة، و 22 كم من مركز مدينة بنجوين، مؤكدا عدم تسجيل أي ضرر مادي أو بشري.

أخبار أخرى..

العراق.. وفاة 8 أشخاص نتيجة انقلاب مركبة في واسط

أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الجمعة، وفاة 8 أشخاص بسبب حادث انقلاب مركبة في محافظة واسط.

وأوضحت مديرية المرور العامة في بيان، أن "8 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب حادث انقلاب مركبة من نوع أوبتما في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط".

وأضافت، أن "حادث انقلاب المركبة جاء بسبب السرعة الشديدة وفقدان السيطرة على المركبة، ما أدى الى انقلابها وسقوطها في النهر"، مبينا، أن "من بين الضحايا أطفال".

ودعا بيان المرور سائقي المركبات إلى الالتزام بالسرعة المحددة وبتعليمات وقانون المرور لتجنب وقوع الحوادث المؤسفة.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بـإرهابيين اثنين بمدخل محافظة الأنبار.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قوة من اللواء 27 بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصرين في فلول “داعش” الإرهابي بمدخل محافظة الأنبار".

وأضافت، أنه "جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها القوة، حيث تمكنت من إلقاء القبض على عنصرين في فلول “داعش” الإرهابي في مدخل محافظة الأنبار (سيطرة التحدي) ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار وذلك لورود اسميهما ضمن قاعدة بيانات المطلوبين"، مبينة أنه "جرى اتخاذ الإجراءات الأصولية بحق المعتقلين".

وأعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الجمعة، مقتل 4 من عناصر داعش بعملية للحشد العشائري في صحراء الأنبار.

وقال المحمداوي في بيان للعمليات المشتركة، إنه "بعمليه استباقية نوعية تمكنت قوة شيخ مندول الجغيفي للحشد العشائري في حديثة من قتل أربعة من عناصر داعش وحرق عجلتهم في منطقة الكعرة بصحراء الأنبار".