رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية التونسي يعلن استقالته من منصبه

نشر
 وزير الداخلية التونسي
وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين

أعلن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه.

وقال في تصريحات صحفية، إن "هذه اللحظات هي الأخيرة له على رأس الوزارة".

وعند إشراف شرف الدين على الدورة 73 لعرفاء الحرس (الدرك) الوطني بالمدرسة الوطنية للحرس الوطني ببئر بورقبة شمال شرقي تونس، بـ"الشكر للرئيس التونسي  قيس سعيد، لتفهمه لوضعيته"، في إشارة إلى تقديمه لاستقالته من منصبه كوزير للداخلية، لأسباب شخصية.

وأعرب وزير الداخلية عن فخره بالانتماء إلى الوزارة، متقدما بالشكر لكل أعوانها وإطاراتها.

 

أخبار أخرى…

سفير المملكة لدى تونس يستقبل مديري جامعات الملك سعود والقصيم وجازان

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، في العاصمة التونسية اليوم كلا من معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، ومعالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن الداود، ومعالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني.


ومن المقرر أن يشارك أصحاب المعالي ممثلي الجامعات السعودية في فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المقررة غدا وبعد غد بمدينة سوسة شرق تونس.


وجدير بالذكر، أن اتحاد الجامعات العربية الذي يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، ينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية ويتخذ من الأردن مقراً له.

 

أخبار أخرى…

وزير التعليم المصري يغادر إلى تونس للمشاركة بمؤتمر اتحاد الجامعات العربية

غادر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، صباح اليوم الجمعة، متجهًا إلى تونس للمُشاركة في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري.

وعلى هامش مُشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات هذا المؤتمر العربي، سوف يعقد جلسة مُباحثات مُشتركة مع نظيره د. منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي؛ لبحث آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي

وتحتضن جامعتا "المنستير" و"سوسة" التونسية فعاليات المؤتمر، بحضور عدد من وزراء التعليم العالي بالدول العربية، كما يتوقع مشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة.