رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بودن: تونس بلد يحترم المواثيق ويعمل على حفظ كرامة الإنسان

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان أن تونس كانت وستظل بلد يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية ويعمل على حفظ كرامة الإنسان وحقوقه ومراعاة الجوانب الإنسانية وعلى رأسها قضايا المهاجرين وأنها لها تقاليد عريقة في هذا المجال وتحرص على تعزيز الجهود الإنسانية.
وأشارت إلي حرص تونس على دعم كافة المجهودات الإنسانية الرامية إلى العناية، مثمنة العمل التطوعي ومحور العمل الإنساني.

 

رئيس الهلال الأحمر التونسي

جاء ذلك خلال استقبالها كل من عبد اللطيف شابو رئيس الهلال الأحمر التونسي، ورانيا مشلب رئيسة المندوبية الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر وآن لوكلار رئيسة مكتب شمال أفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وعزوز السامري رئيس بعثة وكالة الأمم المتحدة للهجرة بتونس، والودي أريستيد رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتونس، وفرانشيسكا فيكاني المسؤولة الأولى بالحماية بمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس والوفود المرافقه لهم، وذلك وفقاً لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية مساء الخميس.
وعبرت رئيسة الحكومة عن شكرها لمختلف هذه المنظمات على المجهودات المبذولة والتنسيق رفيع المستوى الذي سيكون له تأثير إيجابي على المهاجرين خاصة وأنه سيوحد الجهود وسيعزز الإحاطة ويقرب الخدمات.

 تونس تقمع محاولات جديدة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية

أعلنت السلطات التونسية عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والقبض على 2 من العناصر التكفيرية بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي -في بيان اليوم" الخميس"- أن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين وتوزر تمكنت من ضبط 65 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة وذلك في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية خلسة والإقامة على غير الصيغ القانونية بتونس. 
وفي سياق آخر، أكد أن القوات تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من العناصر التكفيرية الفارة من العدالة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 4 سنوات لكل منهما، وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.