رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاني فرحات يقود حفل صوت مصر لأنغام بالرياض

نشر
الأمصار

يقود المايسترو العالمي هاني فرحات، حفلاً فنياً ضخماً للفنانة الكبيرة  أنغام ، تحت عنوان “حفل صوت مصر ” على مسرح أبوبكر سالم بالرياض، ويحمل أسم الحفل صوت مصر نظرا للحب والشعبيه الكبيره التى تتمتع بها أنغام داخل المملكه العربيه السعوديه.

ويتضمن برنامج الحفل باقه من أجمل اغاني أنغام ومنها: ياريتك فاهمني، عمري معاك، حته ناقصه، سيدي وصالك ،أكتب لك تعهد، بعتلي نظره، اتجاه واحد، اتمنى له الخير، لاتهجى، انا مش ضعيفه.

وتغني لأول مره على المسرح" خلينا شويه معاك"، و اغنيه "نسينا نعيش"، هي أحدث أغاني انغام، يذاع حفل اليوم على قنوت MBC1 MBC مصر روتانا موسيقى و روتانا خليجيه الساعه 10 بتوقيت المملكه العربيه السعوديه التاسعه مساءا بتوقيت مصر.

أخبار أخرى..

اليوم.. معرض "السينما.. ذاكرة مكان" في مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

تقام اليوم الجمعة عدة أنشطة ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في دورته الـ24، تبدأ بافتتاح معرض "السينما.. ذاكرة المكان" بحضور مستشار وزيرة الثقافة خالد عبد الجليل ورئيس المركز القومي للسينما المونتيرة منار حسني ورئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا، والذي ينظمه موقع "باب مصر" بالتعاون مع المهرجان، ويضم لوحات للفنانين أحمد عزت وإبراهيم البريدى وإيهاب عبد الغفار وغيرهم.

يضم المعرض 40 لوحة لـ20 فنان فكرتها الأساسية تتركز على الذاكرة وعلاقتها بالسينما وكذلك صورة المدينة، وكيف يمكن أن تتحول السينما إلى وسيلة لتوثيق المدينة وعالمها من أماكن عامة وحدائق تحمل طابعًا خاصًا وتعد رمزًا في الوعي الجمعي للجمهور مثل حديثة الحيوان بالجيزة، بالإضافة إلى تاثير بعض المشاهد السينمائية على ذاكرة الفنانين وذلك من خلال إعادة تشكيل المشاهد المؤثرة في السينما من خلال لوحاتهم في المعرض، والتي تتضمن بعض المشاهد السينمائية الشهيرة التي تضم نجومًا منهم فؤاد المهندس وتحية كاريوكا وغيرهم من النجوم.

كما تقام ندوة بنفس العنوان في السابعة مساءً بالقاعة الصغرى بقصر ثقافة الإسماعيلية يديرها الكاتب والناقد والمؤرخ محمد شعير تناقش فكرة الذاكرة والمدينة ويعرض خلالها فيلم "السر" الذى يرصد عن الرحلة الروحية التي يقطعها الاف من مريدى القطب الصوفي أبو الحسن الشاذلي والتي لم تمنعهم عنها مشقة الطريق، المعرض مستمر حتى يوم 20 مارس 2023، في قصر ثقافة الإسماعيلية.

سفير الأرجنتين في زيارة لمهرجان الإسماعيلية

من المقرر حضور وفد من سفارة الأرجنتين مكون من  سفير دولة الأرجنتين في مصر جونزالو اريولابيتيا وحرمه جابريلا لورينا فالديفيز، وذلك إفتتاح معرض "السينما.. ذاكرة مكان"، وكذلك عرض فيلم "من السودان إلى الأرجنتين" للمخرج ريكاردو بريف، حيث من المقرر أن يلقى السفير كلمة قبل عرض الفيلم، وتقام بعده ندوه نقاشية بحضور طلال عفيفي المنتج المشارك في الفيلم والذى يركز على قصة عالم الآثار المُلهم ”أبراهام روزنفاسر“ ورحلته الضارية في التنقيب وحفظ الآثار في السودان بمنطقة النوبة جنوب السد ستينيات القرن الماضي، الفلم له أهمية خاصة من باب قراءة الشغف الشخصي في سيرة عالم الأثار أبراهام روزنڤاسر بالمجاورة لتلمس تاريخ الشعوب السودانية العظيم على تخوم النيل الفلم من إخراج ريكاردو بريفي وإنتاج مشترك لسودان فلم فاكتوري.