رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تفجر مفاجأة بشأن انهيار الدولار الأمريكي

نشر
الأمصار

قال الخبير الاقتصادي الروسي، ميخائيل ديلاجين، إن انهيار الدولار الأمريكي سيكون مختلفًا تمامًا عما يبدو لمعظم الناس.

وقال ديلاجين، إنه “لا يمكن حدوث تغيير حاد في سعر صرف الدولار إلا في حالة حدوث صدمات عالمية”.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنه لن يكون انهيارًا، وأضاف: “إذا بدأت الصين، عملية عسكرية ضد تايوان، فإن الدولار الأمريكي، على العكس من ذلك، يمكن أن يرتفع بشكل حاد”.

وأوضح ديلاجين أنه في ظل ظروف عدم اليقين، يفضل الناس الاحتفاظ بمدخراتهم بالعملة الأكثر موثوقية، ولا يزال الدولار يحظى بقبول في كل ركن من أركان الكوكب.

وأكد الخبير الاقتصادي الروسي، أن الدولار الأمريكي لن ينهار إلا في حالة حدوث صدمات عالمية قوية.

وزير الدفاع الأمريكي: استنزاف قدرات روسيا .. ونخشى التصعيد مع موسكو

كشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن قدرات روسيا استُنزفت في الحرب الأوكرانية، موضحًا أن موسكو خسرت كثيرًا من أصدقائها.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال أوستن: "كان على روسيا أن تعتمد على إيران وكوريا الشمالية وكان عليها استخدام معدات تعود إلى الحرب العالمية الثانية"، موضحًا أن قدرات روسيا وأصدقائها نفدت.

ولفت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لديه الآن دليل على أن الولايات المتحدة ستدعم حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها على المدى الطويل".

وأضاف: "لكن بوتين ما زال يأمل أن يتمكن من إرهاق أوكرانيا وانتظار خروجنا"، مستطردًا “لذلك لا يمكننا أن نتخلى عن كييف، ولن نفعل ذلك”.

ولفت وزير الدفاع الأمريكي إلى أن واشنطن تخشى من التصعيد ولذلك تبقي خطوط الاتصال مفتوحة مع موسكو.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي من وزير الخارجية الروسي لنظيره الأمريكي.. بعد حادث الطائرة المسيّرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، بمبادرة من الجانب الأمريكي.

يأتي ذلك بعد سقوط طائرة مسيّرة أمريكية من طراز MQ-9، كانت متجهة نحو أجواء القرم في البحر الأسود.

بوتين: روسيا حاليا في مرحلة التغييرات الإيجابية لتعزيز سيادتها واستقلالها

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده حاليًا في مرحلة التغييرات الإيجابية واسعة النطاق، التي تهدف إلى تعزيز سيادة الدولة واستقلالها وتهيئة الظروف لتطورالبلاد الواثق.

وأضاف “بوتين”، في كلمته خلال الجلسة الموسعة لهيئة رئاسة النيابة العامة الروسية اليوم الأربعاء- : "نقف أمام العديد من المهام الهامة ونواجه الكثير من المشاكل الأخرى، التي لم تحل بعد، ولكننا معكم في مرحلة التغييرات الإيجابية واسعة النطاق".