رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سبورتنج لشبونة يطيح بأرسنال من الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

أطاح نادي سبورتنج لشبونة بنظيره أرسنال من بطولة "يوروبا ليج" للموسم الحالي 2022-2023 بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب استاد "الإمارات" في إياب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ما دفع حكم اللقاء الى اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة الذهاب، بينما كافح فريق سبورتنج لشبونة للفوز أيضا ولو بهدف واحد،  و خطف بطاقة الصعود من الامارات لتحقيق مفاجأة كروية والصعود للدور التالي على حساب المدفعجية.

ونجح نادي أرسنال في التأهل إلى الدور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي بعد تمكنه من تخطيه عقبة نظيره فريق زيورخ السويسري في دور خروج المغلوب.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: آرون رامسديل.

خط الدفاع: تومياسو، ساليبا، جابرييل، ألكسندر زينتشينكو.

خط الوسط: جورجينيو، جرانيت تشاكا، فييرا.

خط الهجوم: نيلسون، جابرييل مارتينيلي، جابرييل خيسوس.

بينما جاء تشكيل سبورتنج لشبونة كالتالي:

حراسة المرمى: ايدن.

خط الدفاع: سانت جوست، ديوماندي، جونسالو إيناسيو.

خط الوسط: ريكاردو إسجايو، بيدرو جونسالفيس، أوجارتي، ساتيوس ريس.

خط الهجوم: إدواردز، باولينيو، فرانسيسو ترينكاو.

آرسنال يواصل صحوته بالفوز على فولهام ويتصدر البريمرليج

وواصل آرسنال حملته للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه مساء الأحد على مضيفه فولهام 3-0، ضمن الجولة السابعة والعشرين.

وسجل أهداف آرسنال كل من جابرييل ماجالهاييس (21) وجابرييل مارتينيلي (26) ومارتن أوديجارد (45+2).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 66 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مطارده مانشستر سيتي، فيما بقي رصيد فولهام 39 نقطة بالمركز الثامن.

لكن آرسنال تمكن من التقدم بالنتيجة في الدقيقة 21، عندما ارتقى ماجالهاييس لركلة ركنية نفذها تروسارد، ليضع الكرة برأسه في الشباك.

وجرب صليبا حظه بتسديدة بعيدة المدى علت المرمى في الدقيقة 25، وبعدها بدقيقة واحدة، أضاف آرسنال الهدف الثاني، عندما تخطى تروسارد تيتي، قبل أن يمرر عرضية ناحية مارتينيلي الذي سبق روبرنسون ووضع الكرة برأسه في الشباك.

وكاد فولهام يسجل هدفا في الدقيقة 70، لكن متابعة متروفيتش لركية ركنية ارتدت من عارضة المرمى.