رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آشتية يدعو كوريا الجنوبية لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الفلسطينى محمد آشتية برلمان كوريا الجنوبية إلى تبني قرار يدعو الحكومة الكورية للاعتراف بدولة فلسطين، ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسى ما بين البلدين، بما يساهم في دعم حل الدولتين والحفاظ عليه.

 

جاء ذلك خلال استقباله، الخميس، في مكتبه بمدينة رام الله، رئيس البرلمان الكوري الجنوبي "كيم جين بيو" وعددا من أعضاء البرلمان، بحضور ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين سونج سي- جين.


وبحث آشتية مع الضيف سبل تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين على صعيد العديد من القطاعات، خاصة في مجال التدريب المهني والتقني والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وإقامة الاستثمارات المشتركة، مثمنا الدعم الكوري المقدم لفلسطين وشعبها.

 

رئيس كوريا الجنوبية يصل اليابان

 

وصل رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول لليابان، الخميس؛ سعيا لفتح "فصل جديد" في العلاقات بين البلدين.

وسيلتقي يون برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في وقت لاحق الخميس في أول قمة بين زعيمي البلدين منذ 12 عاما.

وتأتي الزيارة التي تستمر يومين في أعقاب القرار المثير للجدل للرئيس الكوري بالسعي للتوصل لتسوية نهائية للنزاع التاريخي المتعلق بضحايا العمل القسري خلال الاحتلال الياباني (1910-1945).

أجبر نحو 780 ألف كوري على العمل القسري

ووفق البيانات التي قدّمتها سيول، أجبر نحو 780 ألف كوري على العمل القسري من قبل اليابان خلال سنوات الاحتلال الـ35، دون احتساب النساء اللواتي خضعن للعبودية الجنسية.

ويعتزم يون إنهاء هذا النزاع التاريخي بهدف تعزيز العلاقات مع طوكيو، الحليف الإقليمي الرئيسي لواشنطن وشريك سيول فيما يتعلق بالأمن، في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية المتزايدة.

وأعرب يون عن ثقته بنجاح خطته، مؤكداً في مقابلة مع وسائل إعلام قبل بدء زيارته "أن الحكومة اليابانية ستنضم إلينا في فتح فصل جديد في العلاقات الكورية اليابانية".

الجيش الياباني: صاروخ كوريا الشمالية عابر للقارات

نقلت وكالة "رويترز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن وزارة الدفاع اليابانية رجحت أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية منذ قليل، هو صاروخ عابر للقارات.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، إن المقذوف غير المحدد، أطلق باتجاه المياه قبالة السواحل الشرقية لشبه الجزيرة الكورية.