رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب إيوائية في ولايات وقرى السودان

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في ولاية كسلا بجمهورية السودان شملت 470 حقيبة إيواء، استفاد منها 2.632 فردًا.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 530 حقيبة إيوائية في قرية حلة موسى بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 2.915 فردًا من متضرري السيول والفيضانات.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 600 حقيبة إيوائية، في وحدة باندغيو بمحلية القلابات الغربية التابعة لولاية القضارف في جمهورية السودان، استفاد منها 4.587 فردًا من متضرري السيول والفيضانات.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 203، حقائب إيوائية للأسر المتضررة من الفيضانات في محلية الجبلين بولاية النيل الأبيض في جمهورية السودان، استفاد منها 1.178 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق خلال مختلف الأزمات والمحن.

أخبار أخرى..

السودان: إغلاق صفحة الخلافات بين العسكريين

أعلن السودان أنه تم الاتفاق على صياغة الاتفاق النهائي للعملية السياسية وإغلاق صفحة الخلافات بين العسكريين.

جاء ذلك، خلال اجتماع بين الجيش السوداني والدعم السريع والقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بجانب مسهلي العملية السياسية في السودان، والذي توصل لإنهاء جميع ملفات الاتفاق قبل شهر رمضان، بما فيها ملف الإصلاح الأمني والعسكري، بجانب الدعوة لانعقاد آلية سياسية تبدأ أعمالها بصورة عاجلة لصياغة مسودة الاتفاق السياسية النهائي.

ومن جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد سلك، توافق الأطراف المدنية والعسكرية على أسس ومبادئ الإصلاح الأمني والعسكري وعزمهما على تجاوز ما تبقى من نقاشات فنيه في تلك القضية.

وأشار لتكليف لجنة تنسيقية مع الآلية الثلاثية لصياغة جدول زمني للمهام المتبقية وتحديد ميعاد للاتفاق النهائي، وتشكيل هياكل السلطة المدنية.

وأعلن المتحدث باسم العملية السياسية في السودان، خالد عمر يوسف، اتفاق الأطراف الموقعة على "الاتفاق الإطاري" على الدعوة لانعقاد آلية تبدأ عملها بصورة عاجلة لصياغة مسودة الاتفاق النهائي.

وأفاد المتحدث السوداني في بيان بأن اجتماعا عقد مساء الأربعاء، في بيت الضيافة “قصر الضيافة” بالخرطوم ضم رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو "حميدتي"، والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري.