رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي الجمهورية التركية بضحايا الفيضان

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬⁩ في الأردن عن أحر التعازي وصادق المواساة للجمهورية التركية الشقيقة بضحايا الفيضان الذي ضرب ولايتي شانلي أورفا، وأدي يامان، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع الجمهورية التركية الشقيقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي سياق أخر،  قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ إنه وبفضل الدعم القيّم من الأردن ما زالت الرحلات التجارية مستمرة في العمل بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا بين صنعاء وعمَّان.

وأشار خلال إحطاته الشهرية أمام مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، إلى أن الهدنة التي عقدت بوساطة الأمم المتحدة قبل نحو عام أتاحت الفرصة لإحراز تقدم في الجهود المبذولة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

ولفت إلى أنه ومع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم مجددًا، وعلى الرغم من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية، لايزال اليمن يستفيد من مكاسب الهدنة. مبيناً كل من تحدثت إليهم من اليمنيين، بالطبع، يأملون في تحقيق حل شامل للنزاع، وهو الأمر الذي يمثل الأولوية بالنسبة لي.

أخبار أخرى..

المبعوث الأممي إلى اليمن: هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إننا نحث الأطراف اليمنية على انتهاز الفرص التي أوجدها الزخم الإقليمي بعد الاتفاق السعودي الإيراني لاستئناف العلاقات.

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن، أن هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة وكذلك تغيير مفاجئ في نطاق وعمق المناقشات.

وأكد انه يرحب باتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، مشيرا الى ان الجهود الدبلوماسية المكثفة جارية على مختلف المستويات من أجل إنهاء الصراع.

المبعوث الأممي إلى اليمن
وتابع: الهدنة مجرد بداية وثمة حاجة للعمل صوب وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد وتسوية سياسية شاملة.

وأتم قائلا: يتعين علينا إيجاد السبيل للمضي قدمًا نحو حل شامل للنزاع في اليمن، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية إلا أن اليمن يستفيد من مكاسب الهدنة.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ،السبت، بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية التابعة للتحالف السعودي وحركة "أنصار الله" في سويسرا لتبادل الأسرى بين الجانبين.