رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع اللبناني التقى رئيس مجلس النواب الإيرلندي

نشر
الأمصار

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال في لبنان، موريس سليم في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس النواب الإيرلندي شون فاريل Sean O'Ferghail على رأس وفد.

وجرى في خلال اللقاء عرض للعلاقات بين لبنان وإيرلندا على الصعد كافة، لا سيما دور الوحدة الإيرلندية في اليونيفيل والممتدة على أكثر من أربعة عقود.

فاريل تطرق الى الحادثة التي تعرضت لها آلية جنود الوحدة الإيرلندية في الجنوب ومقتل أحدهم في كانون الأول الماضي، شاكرا للسلطات اللبنانية" الإهتمام الكبير الذي أبدته وحرصها على محاسبة المعتدين"

وقدر الوزير سليم "تضحيات جنود اليونيفيل عموما وجنود الوحدة الإيرلندية خصوصا، والدور الذي تقوم به هذه القوة الدولية في جنوب لبنان حفاظا على الإستقرار في المنطقة بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني والعلاقة الوطيدة بين جنود اليونيفيل والسكان".

وقد تطرق اللقاء الى الأزمة الإقتصادية التي "ترخي بثقلها على لبنان وأهمية انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت يُعيد الانتظام إلى السلطات الدستورية ويعكس الثقة للرأي العام اللبناني والعالمي".

أخبار أخرى..

رئيس وزراء لبنان يصل روما في مستهل زيارة يلتقي خلالها بابا الفاتكان

يلتقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى، اليوم الخميس، مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، حيث يطّلع البابا على مستجدات الجهود المبذولة لمساعدة لبنان في إطار المساعى الدبلوماسية التي يجريها لإنهاء حالة الفراغ الرئاسي، وهو اللقاء الثانى بينهما خلال أقل من سنة وثلاثة أشهر. وفق "لبنان24".

 

وكان ميقاتى قد وصل إلى العاصمة الإيطالية روما، أمس الأربعاء، فى مستهل زيارة رسمية إلى الفاتيكان .

ومن المقرر أن يلتقي ميقاتي أيضا مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، كما يُجري محادثات ثنائية رسمية مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي دعا إلى إطلاق حوار بناء مع كل المكونات الوطنية لما فيه وحدة لبنان والتعاون بين جميع أبنائه، و قال، اطلعنا على الاتصالات من أجل الاسراع في انتخاب رئيس، وكانت الآراء متفقة،وأكد قائلا " توافقنا في الرأي على ضرورة انتخاب رئيس الجمهورية في اسرع  وقت من أجل انتطام العمل العام في البلد وعمل المؤسسات الدستورية، وللبدء  بالدخول في الحل، هناك مشكلات اقتصادية واجتماعية ولكن الاهم يتعلق بالسياسة، ومن دون حل سياسي، وان يعود المجلس النيابي للقيام بدوره الطبيعي، وان يكون هناك مجلس وزراء كامل المواصفات الدستورية، لا يمكن الخروج بحل.

وأضاف ميقاتى، إنه على تواصل دائم مع كل النسيج اللبناني على تعدديته، وهذا فخر لبنان واعتزازه، وأضاف: من الطبيعي ان يكون الحديث محوره الاوضاع السياسية، وكانت لصاحب الغبطة أحاديث مطولة عن الأوضاع والمصاعب التربوية والصحية التي تعانيها الرعايا والمواطنون بشكل عام، وضرورة ايجاد حل سريع لها، ويبقى مفتاح الحل الاساسي هو الحل السياسي عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت.

 

من جانبه، أشاد مفتي لبنان بالجهود والمساعي التي يقوم بها ميقاتي في معالجة كافة القضايا السياسية والاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن، كما شدد على أهمية الوفاق والتوافق بين الأطراف السياسية رأفة بلبنان واللبنانيين