رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتشار أمني كثيف تزامنا مع جلسة استجواب حاكم مصرف لبنان

نشر
الأمصار

يشهد محيط قصر العدل في العاصمة اللبنانية بيروت، امتداداً حتى المحكمة العسكرية ومقر مخابرات الجيش في محيط المتحف الوطني وصولاً الى جسر العدلية، اليوم الخميس، انتشاراً كثيفاً للجيش، بالتزامن مع جلسة الاستماع إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن الجلسة مؤجلة من أمس الأربعاء، ومحددة قبل ظهر اليوم في إحدى قاعات مجلس شورى الدولة في قصر العدل.

ووفق الوكالة، يترافق انتشار الجيش مع إجراءات أمنية مشددة لعناصر قوى الأمن الداخلي في محيط العدلية وداخلها.

وكانت الدولة اللبنانية، ممثلةً برئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر، تقدمت بإدعاء شخصي في حق كل من حاكم مصرف لبنان رياض توفيق سلامة وشقيقه رجا توفيق سلامة ومساعدته ماريان مجيد الحويك وكل مَن يظهره التحقيق، "بجرائم الرشوة والتزوير واستعمال المزوّر وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرّب الضريبي".

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت امس وحضرها قضاة أوروبيين، تنفيذاً للاستنابة القضائية الأوروبية، ولم يحضرها سلامة.

أخبار أخرى..

رئيس وزراء لبنان يصل روما في مستهل زيارة يلتقي خلالها بابا الفاتيكان

وصل رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، إلى العاصمة الإيطالية روما، فى مستهل زيارة رسمية إلى الفاتيكان يلتقى خلالها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

ومن المقرر أن يلتقي ميقاتي أيضا مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، كما يُجري محادثات ثنائية رسمية مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وفي وقت سابق، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي دعا إلى إطلاق حوار بناء مع كل المكونات الوطنية لما فيه وحدة لبنان والتعاون بين جميع أبنائه.

 

وذلك خلال استقباله لمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والمجلس الجديد للمفتين في السرايا الكبير، مقر الحكومة اللبنانية بحضور وزيري الداخلية والبلديات بسام مولوي والاقتصاد والتجارة أمين سلام والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

ورحب ميقاتي بمفتي الجمهورية اللبنانية ومفتي المناطق والمحافظات، واعتبر أن انعقاد مجلس المفتين يشكل انطلاقة جديدة ترسخ وحدة الوطن بمحافظاته ومناطقه وتكامله.

من جانبه، أشاد مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، بالجهود والمساعي التي يقوم بها ميقاتي في معالجة كافة القضايا السياسية والاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن، كما شدد على أهمية الوفاق والتوافق بين الأطراف السياسية رأفة بلبنان واللبنانيين.

وقفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الأربعاء 15 مارس 2023، محطما جميع مستوياته القياسية ومتجاوزا مستوى 100 ألف دولار في السوق السوداء.