رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمود عباس: سفارتنا لدى مصر توزع سلالا غذائية للأسر الكريمة لمناسبة رمضان

نشر
الأمصار

 وزعت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية سلالا غذائية، على الأسر الكريمة من أبناء الجالية الفلسطينية، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

ووزعت السفارة السلال الغذائية الرمضانية على أبناء الجالية الفلسطينية بمراكز محافظة الشرقية "جزيرة فاضل، وعرب درويش، وأبو كبير، والزقازيق"، إضافة إلى محافظات حلوان والإسكندرية والبحيرة، وكذلك من خلال اتحاد المرأة الفلسطينية، واتحاد العمال بالقاهرة.

من جانبه، أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، اهتمام الرئيس ورعايته الدائمة لأبناء الجالية الفلسطينية في مصر، وحرصه على متابعة شؤون أبناء شعبنا الفلسطيني، والجاليات الفلسطينية.

أخبار أخرى...

فلسطين تطالب مجلس الأمن بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

 

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا ومعاناة الشعب الفلسطيني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية قبل فوات الأوان، وخلق الظروف المناسبة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض تحقيقاً لمبدأ حل الدولتين.

 

 

وجددت الوزارة، فى بيان، أدانتها لانتهاكات سلطات الاحتلال وجيشه ومليشيا مستوطنيه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدساته ومزروعاته، إضافة إلى العقوبات الجماعية التى تفرضها بأشكالها المختلفة على المواطنين الفلسطينيين، وفى مقدمتها الاعتقالات الجماعية والعشوائية المتواصلة، وإغلاق ونصب عدد من الحواجز العسكرية، التي تعطل حياة المواطنين.

وحذرت الوزارة من أن إجراءات وتدابير الاحتلال في سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية، وتصعيد عمليات الضم التدريجي للقدس وعموم المناطق المصنفة (ج) "باطلة، وغير قانونية، وغير شرعية، ولن تنشئ أى حق لدولة الاحتلال في أرض دولة فلسطين مهما طال الزمن".

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن استيائها من مغبة التعاطي الدولي مع تلك الانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب غير القانونية، كأمور باتت مألوفة واعتيادية لأنها تتكرر يوميا.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصر على تصعيد انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني، مُستغلة ضعف المواقف الدولية، التي تكتفي بصيغ التعبير عن القلق وتساوي بين الجلاد والضحية، ولا تترجم بياناتها إلى أفعال أو ضغوط حقيقية أو عقوبات تجبر الاحتلال على وقف انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي.