رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تؤكد ضرورة تضافر الجهود وهزيمة التطرف والإرهاب

نشر
الإمارات
الإمارات

أكد عبدالرحمن النيادي، مدير إدارة تخطيط السياسات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ضرورة مواصلة جهود الأعضاء في التحالف لدحض رسائل "داعش" وفكره المتطرف، مشددا على عزم دولة الإمارات على العمل مع الشركاء لمواصلة دعم جهود المجتمع الدولي وهزيمة التطرف والإرهاب من خلال نشر قيم التسامح والتعايش والاعتدال.

جاء ذلك، خلال مشاركة الإمارات،  اليوم الخميس، في اجتماعات مجموعة عمل الاتصال التابعة للتحالف الدولي ضد "داعش"، والتي تترأسها مع كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والتي انعقدت في لندن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتطرق الاجتماع إلى التطورات الخاصة بجهود مجموعة عمل الاتصال في التصدي لرسائل التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى آخر المستجدات بشأن تركيز التحالف على كل من سوريا والعراق وأفريقيا وأفغانستان.

 

أخبار أخرى…

مسؤول إيراني كبير يزور الإمارات اليوم

يتوجه الأمين العام لجهاز الأمن القومي الإيراني علي شمخاني في زيارة رسمية، اليوم الخميس، إلى الإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وحسب ما نشرته وكالة رويترز، تأتي زيارة شمخاني إلى أبوظبي في وقت يتزايد فيه التقارب بين إيران ودول الخليج، وشارك شمخاني الأسبوع الماضي في محادثات بوساطة الصين أسفرت عن استئناف السعودية وإيران العلاقات الدبلوماسية بعد تعليقهما في 2016.

العلاقات المتنامية بين طهران وأبو ظبي

وتسلط زيارة شمخاني إلى الإمارات الضوء على العلاقات المتنامية بين طهران وأبو ظبي منذ أن أعادت الأخيرة سفيرًا إلى إيران في سبتمبر الماضي، بعد أكثر من ست سنوات من خفض الدولة الخليجية علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية، وفقا لوكالة رويترز.

وحسب وسائل إعلام إيرانية، سيتوجه شمخاني إلى أبوظبي اليوم الخميس تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان لبحث القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وأن كبار المسؤولين الاقتصاديين والمصرفيين والأمنيين سيرافقون الأمين العام لمجلس الأمن القومي إلى الإمارات.

الولايات المتحدة تفجر مفاجأة حول الاتفاق بين السعودية وإيران

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، الاثنين، إن الولايات المتحدة كانت على تواصل مع السعودية خلال محادثاتها مع إيران وكانت تضعنا في صورة التطورات، وفقا لوكالة رويترز.