رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال يستضيف سبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يسعى فريق آرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد النني، إلى حسم تأهله لدور الثمانية في  الدورى الأوروبي عندما يستضيف نظيره فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي مساء اليوم الخميس في إياب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-23.

ويحتضن ملعب إستاد الإمارات ، مواجهة آرسنال ضد  سبورتينج لشبونة في تمام الساعة العاشرة، مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة الذهاب وسيحاول فريق ارسنال الفوز على الضيوف بأي نتيجة لخطف النقاط الثلاث وقطع تذكرة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية مستغلا الملعب والجمهور استفاقته المحلية  بانتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي.

بينما سيكافح فريق سبورتنج لشبونة للفوز أيضا ولو بهدف واحد،  و خطف بطاقة الصعود من الامارات لتحقيق مفاجأة كروية والصعود للدور التالى على حساب المدفعجية.

ويأتي تشكيل آرسنال المتوقع للمباراة كتالي:

حراسة المرمى: رامسديل .

خط الدفاع: زينشينكو، جابر ييل ماجاليس، ساليبا، بن وايت.

خط الوسط: جرانيت تشاكا، جورجينيو، مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: جابرييل مارتينيلي، تروسارد، بوكايو ساكا.

آرسنال يواصل صحوته بالفوز على فولهام ويتصدر البريمرليج

واصل آرسنال حملته للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه فولهام 3-0، ضمن الجولة السابعة والعشرين.

وسجل أهداف آرسنال كل من جابرييل ماجالهاييس (21) وجابرييل مارتينيلي (26) ومارتن أوديجارد (45+2).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 66 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مطارده مانشستر سيتي، فيما بقي رصيد فولهام 39 نقطة بالمركز الثامن.

ولم يحفل ربع الساعة الأول من اللقاء بفرص خطيرة، وكسر آرسنال الصمت في الدقيقة 16، عندما سجل هدفا عندما تبادل تشاكا الكرة مع مارتينيلي، قبل أن يوجّه الأخير تسديدة مقوسة، تصدى لها الحارس الألماني بريند لينو، لكنها اصطدمت بالمدافع روبنسون واستقرت في الشباك، بيد أن الحكم ألغى الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لوجود تسلل على مارتينيلي.

لكن آرسنال تمكن من التقدم بالنتيجة في الدقيقة 21، عندما ارتقى ماجالهاييس لركلة ركنية نفذها تروسارد، ليضع الكرة برأسه في الشباك.

وكاد فولهام يسجل هدفا في الدقيقة 70، لكن متابعة متروفيتش لركية ركنية ارتدت من عارضة المرمى.

وأفسد جيسوس على نفسه فرصة تسجيل هدف في مباراته الأولى مع الفريق بعد غياب، عندما سدد كرة ضعيفة من موف مريح، سيطر عليها الحارس لينو بالدقيقة 85.