رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غداً.. انطلاق فعاليات مهرجان العراق المسرحي السادس

نشر
الأمصار

تنطلق فعاليات مهرجان العراق المسرحي، بدورته السادسة، خلال المدة من الخميس لغاية الثلاثاء 16 – 21 آذار الحالي الذي تنظمه دائرة السينما والمسرح.

وقال رئيس المهرجان أحمد حسن موسى، أنه "بعد إعادة الحياة لمهرجانات كانت متوقفة نعيد الحياة مرة أخرى الى مهرجان المسرح العراقي الوطني بدورته السادسة وبمشاركة أهم الفرق المحلية من جميع مدن العراق الحبيب"، مؤكداً "ليكبر عمر المهرجان دورة اخرى ونكبر معه بالفرح والابداع والمحبة".

وأضاف مدير المهرجان منير راضي، إنه "زمن المسرح، لنحتشد دوماً تحت خيمته، سنكمل رحلة السندباد المسرحي ونحلق ببساط ريحه في كل زمن".

\

ويأتي هذا المهرجان بعد إنقطاع إثنين وعشرين عاماً، على مسارح الوطني والرافدين وآشور والرشيد، متضمناً جلسات نقدية وملتقى فكرياً وإثني عشرة عرضاً من بغداد والمحافظات.. "الراديو" و"واقع خرافي" و"حجي ليل" و"في إنتظار كوازيمودو" و"ملف12" و"الملك لير وساحرات ماكبث" و"شماعية" و"ضيم" و"المخدة" و"طقوس الحطب" و"في أعالي البحر" و"الكراسي" وإصدار ثلاثة كتب، وتكريم نخبة مسرحيين من أجيال متلاحقة.

أخبار أخرى..

العراق.. ستة قتلى حصيلة سقوط المروحية التركية شمالي دهوك

أفاد مصدر أمني، يوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة القتلى جراء سقوط المروحية التركية شمالي دهوك.

وقال المصدر، إن "الطائرة المروحية التركية ضلت الطريق بسبب سوء الاحوال الجوية وسقطت على الارض"، مشيراً الى ان "الحادث ادى الى مقتل 6 أشخاص كانوا على متن المروحية".

وقال المصدر، إن "الطائرة المروحية سقطت في حقل نفطي في جبل خيري المطل على قرية بيركات التابعة لناحية جمانكي شمال محافظة دهوك".

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إلى مزيد من التعاون بين العراق وجمهورية التشيك، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة، وتنفيذ بنود الاتفاقيات المشتركة بين البلدين لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي بحث خلال استقباله بمكتبه اليوم ، سفير جمهورية التشيك في العراق بيتر شتيبانك، والوفد المرافق له، تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الزيارات على المستويين التشريعي والتنفيذي، وإمكانية دخول الشركات التشيكية للمساهمة في المشاريع التنموية".