رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يقترب من تجديد عقد ماركينيوس

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الأربعاء،عن آخر التطورات في تجديد عقد البرازيلي ماركينيوس قائد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحسب الصحفي "فابريزو رومانو"،  فإن النادي الباريسي اقترب من تجديد تعاقده مع القائد ماركينيوس في الفترة القادمة.

وأشار رومانو إلى أن المدافع البرازيلي وافق تقريبًا على جميع شروط عقده الجديد مع باريس سان جيرمان، والذي من المتوقع أن يكون ممتدًا حتى صيف عام 2027.

ويرتبط ماركينيوس بعقد مع باريس سان جيرمان يمتد حتى نهاية الموسم المقبل 2023-2024.

وكان ماركينيوس "28 عاماً" قد انضم إلى سان جيرمان من روما عام 2013، ويعتبر من أهم لاعبي الفريق.

في سياق متصل، حقق باريس سان جيرمان، فوزًا صعبًا على مضيفه بريست بهدفين لهدف، السبت، في الجولة 27، من الدوري الفرنسي.

وكان الفريق الباريسي، قد ودع دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء الماضي، علي يد العملاق البافاري بايرن ميونخ.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 66 نقطة ليحلق في الصدارة منفردا بعد مرور 27 جولة، بينما تجمد رصيد بريست عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

فرض سان جيرمان سيطرته منذ الدقائق الأولى، وهدد مرمى بريست بأكثر من محاولة عبر نجميه كيليان مبابي وليونيل ميسي، بينما رد القائم كرة من كارلوس سولير.

كسر الضيوف صمود أصحاب الأرض بعد مرور 37 دقيقة، حيث سدد مبابي كرة ارتدت من الحارس بيزوت، ليكملها سولير في الشباك، مسجلا أول أهداف اللقاء.

لم يتعرض جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس، لاختبارات عديدة، لكن شباكه استقبلت هدفا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سجله هونورات من هجمة مرتدة بعد سباق سرعة مع سيرجيو راموس.

تحرك كريستوف جالتيه مدرب سان جيرمان لتنشيط الصفوف وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في آخر ربع ساعة، حيث شارك خوان بيرنات وفيتينيا مكان بيمبيلي وفابيان رويز، ثم إيكيتيكي وريناتو سانشيز مكان سولير وزاير إيمري.

توترت أعصاب لاعبي بي إس جي مع مرور الوقت، وتأخر هدف التقدم، واشتبك كيليان مبابي مع الجزائري هاريس بلقبلة، ليشهر الحكم الكارت الأصفر في وجه الثنائي.

وقبل أن يلفظ الوقت الأصلي أنفاسه الأخيرة، قدم ميسي هدية ذهبية لمبابي، لينفرد الأخير من منتصف الملعب، ويستغل سرعته، لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس قبل أن يسجل الهدف الثاني في توقيت قاتل.