رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مكالمة هاتفية بين أمير دولة قطر ورئيس جمهورية تونس

نشر
الأمصار

جرت، عصر اليوم الاربعاء 15 مارس 2023، مكالمة هاتفية بين رئيس جمهورية تونس قيس سعيّد وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة.

وكانت هذه المكالمة فرصة جديدة للتأكيد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين في تونس وقطر.

كما تطرق رئيس الجمهورية مع سمو أمير دولة قطر إلى سبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي ودعمه وفتح آفاق أوسع وأرحب تعكس متانة الروابط الثنائية بين البلدين الشقيقين.

أخبار أخرى..

قطر تشارك في مؤتمر القطاع المالي بمدينة الرياض

شاركت دولة قطر في فعاليات النسخة الثانية لمؤتمر القطاع المالي، الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تحت شعار "آفاق مالية واعدة".

ترأس وفد دولة قطر المشارك في المؤتمر سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية.

ويناقش المؤتمر أربعة محاور أساسية تشمل: تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص، وتطوير سوق مالية متقدمة، وتعزيز وتمكين التخطيط المالي، ودعم شركات التقنية المالية، بمشاركة مجموعة من أصحاب السعادة الوزراء وكبار القادة والمسؤولين التنفيذيين لدى أبرز المؤسسات الدولية.

اجتماعات ثنائية مع عدد من المؤسسات المالية والبنوك العالمية

وسيعقد وزير المالية، خلال مشاركته في المؤتمر، عدة اجتماعات ثنائية مع عدد من المؤسسات المالية والبنوك العالمية، التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية، واستكشاف مجالات التعاون المشترك.

جدير بالذكر أن المؤتمر يوفر فرصة لأقطاب الصناعة المالية، مثل: البنوك، والتأمين، وشركات التمويل والاستثمار، إضافة إلى قطاع الأعمال والمهتمين للتواصل والالتقاء في مكان واحد، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين الممولين والمستفيدين، وعرض الفرص، إضافة إلى تسليط الضوء على الأنظمة والتشريعات، وكذلك مناقشة التحديات والممارسات من أجل تطوير القطاع المالي.

أخبار أخرى.. 

7 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم في قطر 4.41%

ارتفع الرقم القياسي العام لسعر المستهلك في دولة قطر خلال شهر فبراير 2023 بنسبة 4.41% على أساس سنوي؛ بضغط 7 مجموعات.

وحسب بيان لجهاز التخطيط والإحصاء، اليوم الأربعاء، سجل معدل التضخم في قطر بالشهر الماضي 105.34 نقطة، مقابل 100.89 نقطة في فبراير عام 2022.

وضغط على المؤشر ارتفاع أسعار 7 مجموعات على رأسها الترفيه والثقافة بنحو 20.80%، بينما تراجع سعر 4 مجموعات فرعية أخرى في مقدمتها الاتصالات بـ4.84%، فيما استقر سعر التبغ.

وشهرياً، انخفض معدل التضخم في قطر بصورة هامشية بلغت 0.06%؛ لتراجع أسعار 5 مجموعات بصدارتها المطاعم والفنادق بـ2.12%، فيما ارتفعت أسعار 3 مجموعات أولها الترفيه والثقافة بواقع 3.75%، واستقر سعر 4 مجموعات أخرى.