رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواصفات السودان والجنوب سودانية تبحثان سبل التعاون الفني

نشر
الأمصار

في إطار إستعداد هيئتي المواصفات السودانية والجنوب سودانية للتعاون وتكامل الجهود الفنية وتبادل الخبرات وبطلب من جمهورية جنوب السودان زار وفد  من المواصفات السودانية هيئة المواصفات الجنوب سودانية علي خلفية مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها منذ العام 2016 وبحث اللقاء إزالة العوائق الفنية لإنسياب حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.


وأشارت ميري قوردون مورتان مدير هيئة المواصفات الجنوب سودانية بأن تفعيل مذكرة التفاهم سوف يسهم في تبادل الخبرات بين الهيئتين خاصة في مجال الجودة والتكنلوجيا وتسهيل حركة الصادر والوارد والقياس والمعايرة.


وقالت مني محمد علي، رئيس الوفد السوداني،  أن الزيادة أتت لدراسة الفجوة وتقديم الدعم الفني في أنشطة إعداد المواصفات القياسية وتقييم المطابقة والمترولوجيا بغرض ترقية الأداء وتفعيل مذكرة التفاهم والوقوف علي أنشطة لمختلف الإدارات ووضع خطة لتبادل الخبرات.

أخبار أخرى…

السودان: المشروعات الاقتصادية بين دول الإيجاد تعزز العلاقات والتعاون المشترك

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان، السفير دفع الله الحاج علي، أن المشروعات الاقتصادية المشتركة بين دول منظمة الإيجاد ستعزز العلاقات بين دول المنطقة، معربا عن أمله في أن تولي المنظمة اهتماما أكبر بقضايا التكامل الاقتصادي والإقليمي.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الخارجية السوداني مع السفير الدكتور ورجنا جبيهو السكرتير التنفيذي للإيجاد والوفد المرافق له، على هامش زيارتهم الرسمية للسودان.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السودانية، فقد  أكد السفير السوداني على حرص بلاده على دعم كل ما يحقق السلم والاستقرار في الإقليم، خاصة استقرار الأوضاع في جمهورية جنوب السودان، مشيرا إلى وجود وفد رفيع المستوي منذ الأمس في جوبا برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي وعضوية وزيري الدفاع والخارجية، مما يؤكد حرص السودان ووقوفه مع أشقائه في جمهورية جنوب السودان.

وأعرب وكيل الخارجية السوداني عن ترحيب حكومة بلاده بجهود منظمة الإيجاد في مخاطبة التحديات التي تواجه الإقليم، وسعيها لتعميق التعاون بين الدول الأعضاء في جميع المجالات.

ومن جانبه، استعرض السفير الدكتور ورجنا جبيهو السكرتير التنفيذي للإيجاد، نتائج اللقاءات التي أجراها خلال زيارته الحالية، وأوضح أن لقاءه مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي كان مثمراً، حيث تناول القضايا الراهنة في إقليم الإيجاد.

وأشاد بجهود جمهورية السودان من خلال رئاسته للإيجاد والحكمة التي عالج بها التحديات التي يمرّ بها الإقليم والمنظمة، معربا عن سعادته بقرار دولة إريتريا استئناف نشاطها بالإيجاد.