رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الدولار والعملات اليوم 15 مارس 2023 في بنوك السودان

نشر
الأمصار

يشهد الجنيه الوطني في السودان استقرار، اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس، في مستهل التعاملات في السوق الرسمي والسوق السوداء، للبيع والشراء.

أسعار الدولار والعملات اليوم في السودان

بحسب التعاملات الصباحية، يسجل الدولار في البنوك سعر 594.00 جنيه سوداني والسوق السوداء يسجل  602.00 جنيه، والريال السعودي وصل اليوم الى 160.00 جنيه، والدرهم الاماراتي وصل اليوم الى 164.00 جنيه، واليورو يستقر عند 638 جنيه، والجنيه الاسترليني استقر عند 725.00 جنيه.

ووصل الجنيه المصري في البنوك إلى 19.00 جنيه والدينار البحريني وصل بالسوق الرسمي الى 1560 جنيه، والريال القطري استقر عند سعر163.0 جنيه.
 

أخبار أخرى…

السودان: النيل الابيض تؤكد استقرار الأوضاع الامنيه بالشريط الحدودي مع دولة الجنوب

اكد الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحليه الجبلين بولاية النيل الابيض في السودان استتباب الأمن واستقرار الأوضاع المحلية خاصه في الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان.

وأضاف أن الاستقرار الأمني ساهمت فيه لجنه أمن المحليه وقيادات الإدارة الأهليه ووعي المواطنين، وقال لوكالة انباء ( سونا ) السودانية ان المحليه وضعت خطة كبيره في مجال التنمية والخدمات بالجهد الرسمي والشعبي ومساهمه الشركات والمنظمات في مجال مياه الشرب ، الصحة ، التعليم والطرق .

وابان مدير تنفيذي الجبلين ان المحليه من المحليات الإقتصادية والاستثماريه الواعده مشيرا في ذلك لمستقبل المحليه في التجارة الخارجية مع جنوب السودان بعد فتح معبر جودة الحدودي وقيام المناطق الحره بكل من المخاليف وجوده ، بالإضافة إلى بدايه التعدين ومحاجر الأسمنت والحجر الجيري والرمله، كما أن المحليه تتمتع بمساحات زراعيه كبيرة في القطاعين المطري والمروي إلى جانب وجود أعداد كبيرة من الثروة الحيوانية السمكية .

وحول وجود معسكرات اللاجئين بالمحليه أشار الراجل ان المحليه تستضيف اعداد كبيرة من لاجىء دوله جنوب السودان الذين أصبحوا يشكلون عبئاً كبيراً على المحليه، وطالب بضرورة تقديم الخدمات للمجتمعات المستضيفه واللاجئين بصورة متساويه، كما طالب الحكومة الاتحادية والمنظمات بتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين من فيضان النيل الأبيض خاصه في منطقة الجزيرة مصران الذين فقدوا المأوى والممتلكات أراضيهم الزراعيه.

أخبار أخرى…