رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

نشر
الأمصار

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

وقالت مصادر بالقدس، إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحات الأقصى وعلى أبوابه، بالتزامن مع وجود كثيف لقوات الاحتلال خارج المسجد، وعلى مداخل مدينة القدس المحتلة.

ويقتحم المستوطنون بشكل شبه يومي باحات المسجد الأقصى وتزداد وتيرة الاقتحامات وكثافتها في الأعياد اليهودية والمناسبات الخاصة بهم.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينياً بالرصاص ويعتقل 11 من الضفة الغربية

من جانب أخر، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحى وآخرون بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اعتقال 5 مواطنين من بلدة سعير، شمال شرق الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال فلسطينيين اثنين من محافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس، فيما تم اعتقال 4 آخرين من محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأمس الثلاثاء، هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين فى بلدة "صور باهر" جنوب مدينة القدس المحتلة.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، تصاعدًا ملحوظًا إذ تأخذ السلطات بالتضييق على المقدسيين وتشرع بهدم أو توزيع إخطارات بالهدم لمنازل بحجة عدم الترخيص.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، 13 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال ثمانية شبان من مخيم "شعفاط" وبلدة عناتا بالقدس المحتلة، فيما جرى اعتقال شابين من محافظة "الخليل" الواقعة إلى الجنوب من القدس.

ومن رام الله، بوسط الضفة الغربية، جرى اعتقال شاب من بلدة "سنجل"، فيما جرى اعتقال شابين من محافظتي "أريحا" و"قلقيلية" بشرق، وشمال غرب الضفة الغربية.

تونس وفلسطين تبحثان دعم وتعزيز علاقات التعاون

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، وسفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في أفق انعقاد الاستحقاقات الثنائية وفي مقدمتها اللجنة المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال نبيل عمار، لسفير دولة فلسطين بتونس وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية مساء  " الثلاثاء".