رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء لبنان يصل روما في مستهل زيارة يلتقي خلالها بابا الفاتيكان

نشر
ميقاتي
ميقاتي

وصل رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، إلى العاصمة الإيطالية روما، فى مستهل زيارة رسمية إلى الفاتيكان يلتقى خلالها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

ومن المقرر أن يلتقي ميقاتي أيضا مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، كما يُجري محادثات ثنائية رسمية مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وفي وقت سابق، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي دعا إلى إطلاق حوار بناء مع كل المكونات الوطنية لما فيه وحدة لبنان والتعاون بين جميع أبنائه.

وذلك خلال استقباله لمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والمجلس الجديد للمفتين في السرايا الكبير، مقر الحكومة اللبنانية بحضور وزيري الداخلية والبلديات بسام مولوي والاقتصاد والتجارة أمين سلام والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

ورحب ميقاتي بمفتي الجمهورية اللبنانية ومفتي المناطق والمحافظات، واعتبر أن انعقاد مجلس المفتين يشكل انطلاقة جديدة ترسخ وحدة الوطن بمحافظاته ومناطقه وتكامله.

من جانبه، أشاد مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، بالجهود والمساعي التي يقوم بها ميقاتي في معالجة كافة القضايا السياسية والاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن، كما شدد على أهمية الوفاق والتوافق بين الأطراف السياسية رأفة بلبنان واللبنانيين.


أخبار أخرى…

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 15 مارس 2023

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الأربعاء 15 مارس 2023، محطما جميع مستوياته القياسية ومتجاوزا مستوى 100 ألف دولار في السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 إلى 101 ألف ليرة للشراء و101.5 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 78 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

عدل لبنان سعر صرف الدولار في فبراير 2023، ليتناسب مع الدولار الجمركي، ليكون السعر الرسمي للحكومة 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

اليوم.. استجواب حاكم مصرف لبنان في قضايا غسيل أموال

وفي سياق أخر، تبدأ اليوم الأربعاء، جلسة التحقيق المقررة مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في إطار الملف القضائي الأوروبي، الذي يتولّاه قاضي التحقيق الأول بلبنان، حيث سيتم طرح عدد من الأسئلة التي يريد القضاء الأجنبي إجابات عنها.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة في إحدى قاعات مجلس شورى الدولة ببيروت، حيث حضرت القاضية الفرنسية، يرافقها وفد من المساعدين والمترجمين، على أن يحضر سلامة وسط إجراءات أمنية إلى الجلسة، وفقا لصحيفة النهار اللبنانية.