رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعيد لرئيس مجلس النواب التونسي: واجبنا الاستجابة لمطالب الشعب

نشر
الأمصار

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إننا نخوض اليوم معركة تحرير وطني وأن واجبنا المقدس في أي موقع هو الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة في كافة المجالات.
جاء ذلك - وفقا لبيان صدر عن الرئاسة التونسية أمس الثلاثاء - خلال استقبال قيس سعيد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، لتهنئته بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس.

احترام كافة المواعيد المتعلقة بالاستشارة الوطنية


كما أكد الرئيس التونسي على أن بلاده تتوفر فيها كافة مقومات النجاح ويجب أن تتضافر الجهود من أجل أن يعيش التونسي مكرما في وطننا العزيز.
وأشار إلى أنه تم احترام كافة المواعيد المتعلقة بالاستشارة الوطنية والحوار الوطني والاستفتاء وانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب في دورتين.
وجدد الإعراب عن الإصرار على المضي قدما من أجل القضاء على الفساد وأسبابه وعدم العودة إلى الوراء.

 

تونس تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجزائر في المجالات المتعلقة بالفلاحة

واستقبل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس عبد المنعم بلعاتي، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس، عزوز باعلال. 

وكان اللّقاء مناسبة تطرّق فيها الجانبان إلى التّعاون القائم بين البلدين الشقيقيْن في المجال الفلاحي وسبل تعزيزه لبلوغ نتائج جيدة وملموسة في مختلف المجالات المتعلّقة بالفلاحة والمياه والصّيد البحري.

وأكد الوزير على عمق ومتانة العلاقة التّي تربط بين تونس والجزائر، ودعا سعادة سفير الجزائر إلى تكثيف اللّقاءات بين الجانبين وضبط برنامج عمل يترجم رغبة الطرفين في تحقيق النقلة المرجوة لتجاوز التحديات التي تشهدها المنطقة ككل.
من جهته، عبر السفير الجزائري عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكدا مواصلة العمل بهدف تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع تعود بالنّفع على الطرفين.

 

أخبار أخرى..

سفيرة الإمارات في تونس تبحث إنقاذ بيت عبدالرحمن ابن خلدون

أعلنت وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي، إنها بحثت مع سفيرة الإمارات في تونس، إيمان أحمد السلامي، مساعدة الإمارات في إنقاذ وترميم بيت العلامة عبد الرحمن ابن خلدون، ومسجد القبة الذي درس فيه بالعاصمة التونسية.

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، أن وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي وسفيرة دولة الامارات بتونس إيمان أحمد السلامي، أبرزت في اللقاء، عراقة العلاقات بين تونس والإمارات، مشيرة إلى أهمية توطيدها بتفعيل التعاون بين البلدين في  الثقافة والفنون والتراث.