رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو مجلس السيادة السوداني الانتقالي يلتقي نائبي رئيس جمهورية جنوب السودان

نشر
الأمصار

إلتقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بمدينة جوبا اليوم النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان الدكتور رياك مشار ونائب رئيس جمهورية جنوب السودان الأستاذ حسين عبدالباقى، كل على حده.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك بين الخرطوم وجوبا في مختلف المجالات.

 

وبشأن ما جرى خلال اللقاءين، قال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي، أنه تم خلالهما إستعراض الدور الذي يمكن أن يضطلع به السودان في مساعدة أطراف إتفاقية سلام جنوب السودان  المنشطة في تسوية الأوضاع الانتقالية في جمهورية جنوب السودان ومن ثم العمل على إنهاء فترة الإنتقال الحالية حسب اتفاق السلام،  للوصول إلى مرحلة الإنتخابات.

 

وأشار الوزير إلى روح التفاؤل والاخوة التي سادت اللقاءين، منوها إلى أن الاجتماعات سوف تتواصل إلى حين التوصل إلى نتائج تصب في مصلحة البلدين والمنطقة.

أخبار أخرى…

السودان: الطاهر حجر يلتقي وفد مجموعة مليط للتنمية والخدمات

الأمصار

إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر بمكتبه بالقصر الجمهورى اليوم، وفد مجموعة مليط للتنمية والخدمات، حيث تطرق اللقاء لنتائج الزيارة التي قام بها سيادته للمحلية مؤخرا.

وأوضح مهندس بابكر محمد طوباي رئيس الوفد في تصريح صحفي، أن مجموعة مليط للتنمية والخدمات طرحت، خلال اللقاء، عدد من المشروعات التنموية والخدمية، خاصة في مجالات التعليم والصحة والمياه، مبينا أن مدينة مليط تعاني نقص حقيقي في إمدادات مياه الشرب، لاعتمادها  بصورة أساسية على خزان مليط.

وابان أن هناك مشروع (ساني حيى) الجوفي والذي يجري العمل للدفع به لمعالجة مشكلة المياه بالمحلية بصورة نهائية.

 

 

وفيما يتعلق بالأوضاع الصحية بالمحلية، أضاف المهندس طوباي أن مستشفى مليط الريفي يحتاج إلى الكثير من التأهيل والتطوير ليتحول لمستشفى عام أو تعليمي حتى يضطلع بدوره في تقديم أفضل الخدمات الصحية لمواطني مليط بولاية شمال دارفور.

وقال رئيس الوفد أن عضو السيادي وعد بتذليل كافة العقبات من أجل تنفيذ هذه المشروعات الخدمية حتى تعود بالفائدة على مواطني محلية مليط.

 

أخبار أخرى….

مصر: المشاركة مع الدول العربية يضمن حصول مواطنيهم لأفضل الخدمات الصحية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في مصر ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، أهمية التنسيق والتشارك بين البلدان العربية، لإنشاء الوكالة العربية للدواء، بأسرع وقت، لتعزيز الاستفادة من القدرات التصنيعية بالدول العربية.