رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تدعو لضغط دولي فاعل لوقف إلغاء قانون "الانفصال" الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم، مصادقة الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على إلغاء ما يسمى قانون الانفصال، كخطوة أساس على طريق شرعنة العديد من البؤر العشوائية الواقعة في شمال الضفة الغربية، وتمهيدا لعودة المستوطنين إليها، والبناء فيها، بما يؤدي إلى نهب المزيد من الأراضي وتعميق الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

ودعت الوزارة الفلسطينية، في بيان اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه الإجراءات والتخريب الإسرائيلي الرسمي في ساحة الصراع.

وأوضحت الوزارة أن المضي في إقرار هذا التشريع يعد تصعيدا خطيرا في الأوضاع على ساحة الصراع، واستخفافا بالجهود المبذولة لخفض التوتر وتحقيق التهدئة، مؤكدة على أن إفلات الاحتلال الإسرائيلي المستمر من العقاب يدفعها لتصعيد خطواتها وإجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، التي باتت تهدد بتفجير ساحة الصراع برمتها، وتفرض منطق القوة العسكرية الغاشمة والاستعمار والعنصرية بديلا للسلام والحلول السياسية التفاوضية للصراع.

أخبار أخرى…

قاضي قضاة فلسطين يبحث تعزيز العلاقات مع ماليزيا وحماية القدس

بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، مع نائب رئيس الوزراء الماليزي زاهد حميدي، تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، وحماية مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من مخاطر الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

واستعرض الهباش خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، آخر التطورات التي تشهدها فلسطين في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته الدينية، واستمرار دولة الاحتلال في أعمالها الأحادية العدوانية من الاستيطان، وهدم البيوت وانتهاك الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى الاستمرار في قرصنة الأموال الفلسطينية وأعمال القتل اليومية التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».

توتر الأوضاع في فلسطين

وخلال اللقاء، نقل الهباش للمسؤول الماليزي، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية وأواصر الأخوة الفلسطينية الماليزية.

ووصف ما ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني بأنّه جريمة مستمرة، داعيًا إلى مواقف دولية صارمة لوقف المذبحة وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين تحت الاحتلال.