رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وباكستان تبحثان تعزيز التعاون العسكري

نشر
الأمصار

بحث رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، في مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة الباكستانية إسلام آباد مع قائد الجيش الباكستاني، سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا" - القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات بالمنطقة.

وأشاد رئيس الحرس الوطني البحريني بالمستوى العالي الذي وصلت إليه آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، مؤكداً مواصلة الجهود نحو تعزيز العلاقات الثنائية بما يصب في صالح البلدين الشقيقين.
 

تعاون مشترك بين البحرين وبولندا والمملكة المتحدة

بحث وزير خارجية البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، مع وفد من مجلس النواب البولندي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين على مختلف المستويات.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية /بنا/ أن اللقاء شهد مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، مع سفير المملكة المتحدة لدى البحرين رودي دراموند، مسار العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تعزيز التعاون الثنائي إلى مستويات أرحب بما يلبي التطلعات المشتركة.

أخبار أخرى….

البحرين: يجب تجريم احتقار الأديان ونشر الكراهية

الأمصار

قال رئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، إن بلاده تُدعم البند الطارئ الذي اقترحته قطر حول تجريم احتقار الأديان والكراهية والتعصب، معربا عن أمله في موافقة الوفود البرلمانية على هذا البند الطارئ، نظرا للحاجة الملحة له في ظل الظروف التي يمر بها العالم.

كما أكد رئيس الشورى البحريني- في كلمته أمام الجمعية العامة العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في البحرين، خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري، لبحث موضوع "تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة: مكافحة التعصب"- ضرورة التركيز على بناء الإنسان والاستثمار في العقل البشري ليكون جزءًا أصيلا في تنشئة مجتمعات شاملة قادرة على الإسهام في ديمومة التطوّر العالمي، وبلوغ أهداف التنمية المستدامة، في ظل الأزمات غير المتوقعة التي تواجه البشرية ومن بينها الكوارث الطبيعية وتحديات تغير المناخ والنزاعات المسلحة، وتحديات الأمن الغذائي والمائي، وذلك وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).