رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. استهداف قيادي داعشي بطائرة بريطانية مسيرة

نشر
الأمصار

صرح وزير الدفاع البريطاني بن والاس، بأنه تم استهدف إرهابي بارز في تنظيم داعش، كان متورطا في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، خلال هجوم بطائرة مسيرة في سوريا.

 

وأضاف والاس لمجلس العموم البريطاني، إن الضربة اشتملت على إطلاق صاروخين «وأصاب كلاهما الهدف بدقة».

 

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن والاس قوله لأعضاء مجلس العموم، إن «الشرق الأوسط لا يزال يأوي الإرهاب، لذلك فإن بريطانيا لا تزال تدعم حكومة العراق كجزء من التحالف الدولي ضد داعش».

 

وذكر أنه «في أواخر ديسمبر، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز ريبر تتم قيادتها عن بُعد، بشن غارة استهدفت قياديًا في داعش في مدينة الباب شمال سوريا».

 

وأضاف أن «الأفعال مثل هذه مهمة للغاية لتقليص التهديد الإرهابي، وحماية المواطنين البريطايين، ودعم شركائنا الدوليين».

 

وتشن الولايات المتحدة هجمات في شمال سوريا تستهدف داعش، حيث قتلت زعماء التنظيم أبوبكر البغدادي في عام 2019 وأبوإبراهيم الهاشمي، وأبي الحسن الهاشمي القرشي في شهري مارس ونوفمبر من العام الماضي على الترتيب.

 

اقرأ أيضًا..

وصول طائرة صربية تحمل 105 أطنان من المساعدات إلى مطار دمشق


وصلت طائرة صربية، اليوم الاثنين، تحمل على متنها 105 أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية، إلى مطار دمشق الدولى لدعم متضررى الزلزال الذى ضرب مناطق فى سوريا.

وقال سفير صربيا في سوريا رادوفان ستويانوفيتش - في تصريح خاص للتلفزيون الرسمي السوري - إن طائرة الإغاثة المقدمة من بلاده تعتبر ثاني طائرة مساعدات مقدمة من بلجراد .

وأضاف السفير الصربي أن المساعدات التي تضمنتها الطائرة جاءت بناء على تحديد من السفارة السورية في بلجراد ووزارة الخارجية، لافتا إلى أنها تشتمل على طعام وأدوية، وأدوات طبية أوجهزة للقلب والأشعة، وتجهيزات للمستشفيات.

من ناحية أخرى، سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة مساعدات إغاثية جديدة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية إلى سوريا، ضمن حملة الاستجابة الطارئة.

وطبقا لبيان الهيئة، تتكون القافلة من 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والحرامات والفرشات وطرود صحية ومياه وأدوية ومستلزمات طبية ليتم تسليمها عبر الحدود الأردنية – السورية للهلال الأحمر العربي السوري ومنظمات الأمم المتحدة عبر نظام التبادل Back to Back.

وبتوجيهات ملكية، وصلت أولى المساعدات الأردنية إلى سوريا من خلال طائرتين جويتين في 8 فبراير ضمن الجسر الجوي الذي وصل عدد الطائرات المرسلة خلاله إلى سوريا 3 طائرات من خلال مطاري دمشق وحلب، فيما تستمر المملكة في إرسال المساعدات إلى سوريا.