رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديدًا

نشر
الأمصار

أطلقت كوريا الشمالية، الثلاثاء، صاروخا باليستيا "غير محدد"، بحسب الجيش الكوري الجنوبي.

وتأتي تجرية بيونغ يانغ بالتزامن مع مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية مشتركة هي الأوسع نطاقا منذ 5 سنوات.

وبحسب بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، فقد "أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا غير محدد باتّجاه بحر الشرق"، في إشارة إلى مساحة مائية تعرف باسم بحر اليابان.

كوريا الشمالية تُطلق صاروخين كروز من غواصة

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كوريا الشمالية اختبرت إطلاق صاروخين كروز استراتيجيين من غواصة يوم الأحد، مع اقتراب انطلاق تدريبات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وعادةً ما يُستخدم لفظ استراتيجي لوصف الأسلحة ذات القدرة النووية. وذكرت الوكالة أن الإطلاق اختبر العمليات الهجومية لوحدات الغواصة التي تشكل جزءا من الردع النووي لكوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الجيش في حالة تأهب قصوى وإن وكالة المخابرات الكورية الجنوبية تعمل مع نظيرتها الأميركية لتحليل تفاصيل عملية الإطلاق.

ومن المقرر أن تبدأ القوات الكورية الجنوبية والقوات الأميركية يوم الاثنين مناورات مشتركة تستمر 11 يوما تحت عنوان (فريدوم شيلد 23) "درع الحرية 23".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن غواصة من طراز 8.24 يونجونج أطلقت الصاروخين في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.

كوريا الشمالية تحذر واشنطن من أي إجراء عسكري

 

وأصدرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، تهديدا شديد اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية، واتهمتها بتصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

قالت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في بيان، إن "كوريا الشمالية ستعتبر أي إجراء عسكري أمريكي ضد اختباراتها للأسلحة الاستراتيجية، بمثابة إعلان للحرب".

في وقت سابق، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، الثلاثاء، إنه من المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الشهر المقبل في زيارة رسمية رسمية في عرض رسمي أكثر لدعم حليف رئيسي للولايات المتحدة في آسيا حيث يسعى البيت الأبيض لمواجهة الصين والتعامل مع تجارب صاروخية لكوريا الشمالية.