رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات للكرة الشاطيئة يفوز على قيرغيزستان

نشر
الأمصار

فاز منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، على منتخب قيرغيزستان (9-3)، في المباراة الودية التي أقيمت اليوم، في ختام معسكره الحالي بمدينة باتيا التايلاندية، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا بتايلاند 2023.

وتعد ودية اليوم هي التجربة الـ3  للمنتخب الإماراتي خلال المعسكر الخارجي، ضمن محطة إعداده الأخيرة لبطولة كأس آسيا 2023.

وسبق أن حقق منتخب الإمارات، الفوز في المباراة الودية الأولى أمام تايلاند بنتيجة (5-4)، وفي الثانية تغلب على الصين (2-0).

ومن جهته أكد بدر حارب، مدير المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية، أن برنامج معسكر تايلاند، حقق الأهداف المرجوة منه، في ظل الجهد الكبير من الجهازين الفني والإداري.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى حرص الجهاز الفني، على جاهزية لاعبي "الأبيض" لخوض غمار منافسات الكأس الآسيوية، على أمل تحقيق نتائج إيجابية.

وتابع "الأهداف التي خططنا لها خلال المعسكرات السابقة والحالي، ما كانت لتتحقق لولا التزام وجدية اللاعبين المتواجدين ضمن صفوف أبيض الشاطئية".
 

وقال "خلال التدريبات، وحتى في المباريات الودية التي خاضها المنتخب، وجدنا لدى اللاعبين، الإصرار والطموح لمواصلة التمثيل المشرف لكرة القدم الشاطئية الإماراتية".

ومن المقرر انطلاق بطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية بدور المجموعات يوم الخميس المقبل، والذي يشهد لقاء الإمارات وأوزبكستان، ثم يلعب الأبيض مع ماليزيا وإيران يومي 18 و20 مارس/آذار الجاري.

ووفقا لنظام البطولة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الـ4 إلى دور التالي، وهو ربع النهائي.


قائد شاطئية الإمارات: نطمح لإنجاز آسيوي جديد

 

أعرب وليد المحمدي، قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، عن رضاه بخصوص استعدادات "الأبيض" من أجل الظفر ببطولة كأس آسيا، التي ستنطلق في تايلاند يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى 26 مارس/آذار الجاري بمشاركة 16 منتخبا.

وقال المحمدي "تسير الاستعدادات على أكمل وجه، في ظل الدعم الكبير من مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، وحرصه على توفير كل المقومات المطلوبة لزيادة قدرات وجاهزية المنتخب، قبل المشاركة في هذه البطولة القارية المهمة لنا جميعا".

وتابع "المعنويات مرتفعة في المعسكر، ولدينا طموحات كبيرة وإصرار شديد على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، وإضافة إنجاز جديد لكرة القدم الشاطئية الإماراتية، وسنبذل أقصى جهودنا لتحقيق ذلك".

وكان منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، قد فاز على نظيره الصيني (2-0)، في المباراة التي جرت بمدينة بتايا التايلاندية اليوم، حيث يقيم "الأبيض" معسكره الأخير استعدادا للنهائيات الآسيوية.

وسجل هدفا منتخب الإمارات، أحمد بشر ووليد بشر، مع العلم أن "الأبيض" سبق وفاز في أولى مبارياته الودية بمعسكره الحالي، الأربعاء الماضي، على منتخب تايلاند بنتيجة (5-4).

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإماراتي مباراته الودية الثالثة، بعد غد الاثنين، أمام نظيره قيرغيزستان.