رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: محاولات إسرائيل للعودة لنمط إدارة الصراع لن تؤدي لتحقيق الامن

نشر
الأمصار

 قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن محاولات الحكومة الإسرائيلية  للعودة إلى نمط إدارة الصراع كبديل لإنهاء الاحتلال، لن تؤدي لتحقيق الأمن والأستقرار.

وأضاف أبو ردينة أن اصرار اسرائيل على الاستمرار بالاجراءات احادية الجانب المتمثلة بمواصلة الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك والاستيطان  وعمليات القتل اليومية والاعتقالات وحجز الاموال الفلسطينية وغيرها ستؤدي الى مزيد من التصعيد والتوتر تتحمل نتائجه الخطيرة الحكومة الاسرائيلية، الأمر الذي ينذر بخروج الأوضاع عن السيطرة.

وأشار إلى أن الاوضاع الصعبة على الارض نتيجة التصعيد الاسرائيلي اليومي يتطلب من الإدارة الأميركية التدخل وبشكل عاجل لوقف هذه الاجراءات الاسرائيلية قبل فوات الاوان، وإلا سنصل الى مرحلة لن يستطيع احد توقع نتائجها الجسيمة.

أخبار أخرى..

قوات الاحتلال تعتدي على شاب فلسطيني في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شابا فلسطينيًا من بلدة "العيسوية" شمال شرق القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ويدعى إبراهيم درباس، بعد ملاحقته والاعتداء عليه بالضرب المبرح، فيما جرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي محافظة "بيت لحم"، إلى الجنوب من القدس، أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية "حوسان" حيث أطلقت القوات الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في حوسان غرب بيت لحم

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين لمراسلنا، بأن مواجهات اندلعت في منطقة " المطينة" على المدخل الشرقي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن استمرار الاحتلال بجرائمه المروعة هي النتيجة الطبيعية لغياب المحاسبة وشعور الجناة بالإفلات من العقاب.

وأدان رئيس الوزراء في بيان له، مساء اليوم الأحد، جريمة الاحتلال في نابلس فجرا والتي أسفرت عن استشهاد الشبان الثلاثة جهاد محمد وصفي الشامي (24 عاماً)، وعدي عثمان رفيق الشامي (22 عاماً)، ومحمد رائد ناجي دبيك (18 عاماً).