رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 22 مهاجرًا إثر غرق سفينة قبالة سواحل مدغشقر

نشر
الأمصار

توفي 22 مهاجراً حيث غرقت سفينتهم، السبت الماضي، قبالة سواحل مدغشقر في طريقها إلى جزيرة مايوت الفرنسية في المحيط الهندي.

وأفادت هيئة المرافئ والبحر والأنهار في مدغشقر، اليوم الإثنين، في بيان: "استقل 47 شخصا سفينة سراً بنية التوجه إلى مايوت لكنها غرقت".

وأضافت: "تم إنقاذ 23 من الركاب وعثر على 22 جثة"، فيما تتواصل عمليات البحث عن المفقودين.

أخبار أخرى…

مصرع 8 أشخاص غرقًا قبالة سواحل كاليفورنيا

لقي 8 أشخاص مصرعهم إثر غرق قاربي "تهريب" ليل السبت، قبالة سواحل مدينة سان دييجو فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حسبما أفادت السلطات المحلية، الأحد، بحسب سكاى نيوز.

وقال جيمس جارتلاند مسؤول خدمات الطوارئ فى سان دييجو: "هذه واحدة من أسوأ مآسى التهريب البحرى فى كاليفورنيا".

وكان المسئول الأمريكى يشير على الأرجح إلى تدفقات الهجرة بين المكسيك والولايات المتحدة، وأضاف أن الضحايا "بالغون" من دون أن يكشف عن جنسياتهم، فيما تم نقل الجثامين إلى المشرحة.واضطر المنقذون لأن يدخلوا "مشيا" إلى المياه، من أجل إسعاف ركاب القاربين، بسبب وجود مد عال فى الشاطئ. لكن المنقذين وجدوا 7 جثث هامدة على جانب من رمال الشاطئ، ثم جرى العثور على جثة الضحية الثامنة فى وقت لاحق.

اقرأ أيضاً..

الكونجرس الأمريكي: موازنة بايدن غير جادة ويجب حل مشكلة الدين بشكل عاجل

قال رئيس مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، كيفين مكارثي، اليوم الأحد، إن مشروع موازنة البلاد للسنة المالية 2024، الذي قدمه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق، غير جاد.

وقال مكارثي، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، "أولاً وقبل كل شيء، الميزانية المقترحة ليست جادة في الوقت الحالي الذي نعيش فيه. الدين المرتفع يجلب التضخم وجميعنا رأينا ماذا فعل التضخم في بنك سيليكون فالي. أسعار الفائدة آخذة في الارتفاع، مما يؤثر على السندات وأشياء أخرى”.

وأضاف أن الولايات المتحدة بحاجة إلى "قيادة حقيقية" الآن، وتابع قائلا: "لا تعبثوا بسقف الديون. الرئيس لا يظهر القيادة في طرح الأزمة علي طاولة المفاوضات وحل مشكلة الدين العام بشكل عاجل، الأمر الذي يجعل أمريكا أضعف".