رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط تهريب نصف مليون قرص مخدر بالسعودية

نشر
الأمصار

أحبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، محاولة تهريب أكثر من نصف مليون قرص مخدر بمحافظة جدة.

وتمكنت المديرية من ضبط مواطن بحوزته 556600 قرص من مادة الأمفيتامين المخدر، وسلاح ناري ومبلغ مالي مخبأ في مركبته.

واتخذت السلطات المختصة الإجراءات النظامية بحق المتهم، وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بشخص يحمل الجنسية الأردنية، بعد القبض عليه أثناء قيامه بتهريب أقراص الأمفيتامين المحظورة بمنطقة تبوك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التحقيق مع المتهم، وإحالته إلى المحكمة، التي أصدرت بحقه صكا يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا القرار، وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق الجاني الأحد.

السعودية وفرنسا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثقافي

بحث وزير الثقافة السعودي محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العُلا الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، اليوم الأحد في الرياض، مع وزيرة الثقافة الفرنسية ريما عبدالمالك، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، بما يعود على البلدين بالخير والمنفعة.

واستعرض الوزيران -وفقًا لوكالة أنباء السعودية (واس)- مختلف أوجه التعاون الثقافي بين البلدين، الذي شهد نموا مطردا خلال السنوات الأخيرة عبر المشاريع والبرامج والمبادرات المشتركة، أبرزها توقيع اتفاقية في عام 2021 لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي السعودي الفرنسي في قطاعات ثقافية متعددة، منها فنون العمارة والتصميم والتراث، إضافة إلى الاتفاقية الموقعة في عام 2018 لتطوير محافظة العُلا وتنمية عناصرها الثقافية والتراثية.

وأكد وزير الثقافة السعودي عمق العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

السعودية تعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض

أعلن ولي العهد المملكة العربية السعودية  محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزًا لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تسعى الشركة التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيسياً لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك اسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران في السعودية، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.