رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"النفط الليبية" تدعو شركات أمريكا للاستثمار

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، فرحات بن قدارة، الشركات الأمريكية إلى العمل في قطاع النفط والغاز الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه بن قدارة مع مديرة إدارة شمال إفريقيا في وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا تيلور، وأشاد بن قدارة بدعم واشنطن لمؤسسة النفط ومجلس إدارتها لتنفيذ استراتيجيتها في بناء القدرات ورفع إنتاج النفط والغاز.

وحسب بيان للمؤسسة، فقد عبرت تيلور، عن "دعمها لمجلس إدارة مؤسسة النفط في جهوده التي ساهمت في رفع معدلات الإنتاج من النفط والغاز وتطوير الصناعات النفطية وتحسين البيئة".

استقرار سعر صرف الدولار في ليبيا اليوم الأحد 12 مارس 2023

استقرت أسعار العملة الأميركية في ليبيا بشكل طفيف أمام الدينار في السوق اليوم الأحد 12 مارس 2023، مقارنة بتعاملات، أمس السبت.

استقرار سعر الصرف في مصرف ليبيا اليوم الأحد 12 مارس 2023

وثبت سعر الدولار على مستوى 5.09 دينار الذي سجله أمس، وثبت سعر اليورو عند 5.39 دينار، والجنيه الإسترليني عند 6.14 دينار.

سعر الدينار التونسي والليرة التركية مقابل الدينار الليبي.

وحافظ الدينار التونسي والليرة التركية على سعر صرف 1.65 دينار، و0.27 دينار على التوالي، واستقر سعر كسر الذهب عيار (18) عند 225 دينارا مقابل 222 دينارا للغرام.

المبعوث الأميركي يناشد قادة ليبيا بالاستماع إلى ملاحظات باتيلي

وحث المبعوث الأمريكي الخاص الى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، الأطراف السياسية الليبية على الاستماع إلى ملاحظات المبعوث الأممي "عبد الله باتيلي" والنظر في كيفية أن يكونوا جزءا من حل يكسر الجمود السياسي.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية، السبت على صحفتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي السبت، إن الأجسام السياسية المنتهية ولايتها والحكومات المتعاقبة هي سبب عدم الاستقرار في ليبيا وتعرِّض الوضع للخطر، ما سيؤدي إلى تقويض سلامة أراضي البلاد ووحدة شعبها.

وأضاف باتيلي في مؤتمر صحفي اليوم من العاصمة طرابلس، أنه يمكن وضع خارطة واضحة للانتخابات بحلول منتصف شهر يونيو المقبل، مؤكداً أن مبادرته لإجراء الانتخابات، التي طرحها قبل أسبوعين أمام مجلس الأمن، تهدف إلى الجمع بين الأطراف الليبية لتمكينها من العمل لحل الأزمة الحالية وقيادة البلاد نحو الانتخابات.