رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ربيقة: المرأة الجزائرية أصبحت فاعلًا رئيسيًا في التنمية الوطنية

نشر
الأمصار

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق في الجزائر، العيد ربيقة، أن سنوات النضال الطويلة التي خاضتها المرأة الجزائرية، مكنتها من إقتحام مختلف المجالات لتصبح فاعلا رئيسيا في مسار التنمية الوطنية.


وخلال إشرافه على ندوة نظمت بالمتحف الوطني للمجاهد تحت شعار"المرأة الجزائرية: مسيرة نضال وركيزة للبناء الوطني. قال وزير المجاهدين، أن سنوات النضال الطويلة التي خاضتها المرأة الجزائرية مكنتها من اقتحام مختلف المجالات الحياتية.

 

 فتبوأت بكفاءاتها العلمية وقدراتها العالية ومؤهلاتها المهنية مناصب ووظائف مختلفة، وجسدت أداء لافتا في عملية التغيير كفاعل في مشروع التنمية.


كما أضاف أن المرأة الجزائرية، أصبحت شريكا فعليا للرجل على درب خوض فضاءات العمل لتحقيق البرامج التنموية والتصدي لمختلف العوائق ورواسب الماضي الأليم عملا على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للوطن ومواكبة مسار التغيير بعد الإستقلال.


وأشار وزير المجاهدين، إلى الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون للمرأة، حيث ذكّر الوزير بالمسيرة النضالية للمرأة الجزائرية عبر مختلف الحقب التاريخية. واصفا إياها بالنموذج المشرف في النضال والتضحية في سبيل رفعة الوطن وسيادته.


وقد جرت هذه الندوة بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلات عن الأسلاك الأمنية، الى جانب مجموعة من المجاهدات.

 

الجزائر..تنصيب محرز جريبي مديرًا مركزيًا لأمن الجيش بالنيابة

وأشرف، السبت، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنصيب محرز جريبي، مديرا مركزيا لأمن الجيش بالنيابة.


كما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني، أن الفريق أول شنقريحة، أشرف على التنصيب الرسمي، نيابة عن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للجيش الجزائري عبد المجيد تبون.

وفي وقت سابق،أعربت وزارة خارجية الجزائر عن ترحيب بلادها بعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران مع إعادة فتح سفارتي البلدين في الأسابيع المقبلة.

كما عبرت الجزائر عن ارتياحها للأجواء الإيجابية التي ميّزت المباحثات التي جرت بين البلدين الشقيقين برعاية الصين.

وكان قد صدر اليوم بيان ثلاثي مشترك لكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، فيما يلي نصه:

 

ووفقا لوكالة واس السعودية الرسمية فقد جاء نص البيان أنه استجابةً لمبادرة كريمة من الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية بدعم الصين لتطوير علاقات حسن الجوار بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.