رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يفتتح مستشفى السياب التعليمي اليوم في البصرة

نشر
الأمصار

يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مستشفى السياب التعليمي وسايلو أم قصر في محافظة البصرة. 

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية، أن" الوزارة تدعوكم لتغطية افتتاح مستشفى السياب التعليمي (التركي) بمحافظة البصرة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبحضور وزير الصحة صالح الحسناوي يوم الأحد الموافق 12 آذار الساعة 11 ظهرا".

من جانب آخر، قال بيان لوزارة التجارة العراقية: إن" الوزارة تدعوكم لحضور افتتاح سايلو أم قصر في محافظة البصرة بعد انقطاع دام أكثر من 7 سنوات وسيتم الافتتاح بحضور رئيس الوزراء ووزير التجارة وعدد من المسؤولين في المحافظة غدا الأحد الساعة 12 والنصف ظهرا".

وزير الصحة يطلع على المراحل الاخيرة لانجازه تمهيدا لافتتاحه

فيما أجرى وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي زيارة لمستشفى السياب التعليمي سعة ٤٩٢ سرير في البصرة السبت للاطلاع على المراحل الاخيرة وجاهزيته قبيل الافتتاح.

وقام الوزير بجولة في اروقة المستشفى وردهاته يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة ومدير صــحة البصرة ومدير الشركة المنفذة للمشروع.

واطلع الوزير على الاجهزة الطبية والتجهيزات الفندقية والخدمية والمستلزمات الطبية وغيرهان واكد الدكتور الحسناوي ان “الوزارة ماضية باتجاه اكمال جميع المؤسسات الصحية قيد الانشاء”،

مبينا ان “مستشفى السياب التعليمي سيقدم خدمة طبية واسعة لاهالي البصرة ويحقق طفرة كبيرة في التوسع بالخدمة الصحية كونه يضم اغلب التخصصات الطبية”.

السوداني يؤكد ثقته بمساعي الحكومة اللبنانية لرعاية الطلبة العراقيين

فيما أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، ثقته بمساعي الحكومة اللبنانية لرعاية الطلبة العراقيين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً من رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي".

وأعرب ميقاتي خلال الاتصال عن أسفه "لما حصل من إساءة معاملة لعدد من الطلبة العراقيين الدارسين في لبنان"، مقدما "اعتذار حكومته وسعيها إلى تذليل العقبات أمامهم وتسهيل معاملاتهم ومتطلباتهم".

بدوره، أكد رئيس مجلس الوزراء "ثقته في مسعى الحكومة اللبنانية لرعاية متطلبات أبنائنا الطلبة العراقيين في لبنان"، مقدما شكره لميقاتي "لقاء الاهتمام والمتابعة الحثيثة التي أبدتها السلطات اللبنانية".