رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يواجه القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا الجمعة

نشر
الأمصار

يحل فريق الأهلي المصري، ضيفاً ثقيلا على القطن الكاميروني في السادسة مساء الجمعة المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر صفحة مباراة صن داونز، التى أقيمت عصر أمس السبت، فى جنوب أفريقيا بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة القطن الكاميروني.

البقاء في جنوب أفريقيا


وفضل جهاز الأهلي البقاء في جنوب أفريقيا عدة أيام بعد خوض مباراة صن داونز استعداداً للتوجه للكاميرون لخوض مباراة القطن 17 مارس الجارى فى الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات الذى يختتمه الأهلى بمواجهة الهلال السودانى بالقاهرة.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

صن داونز يصنع التاريخ ويفوز على الأهلي المصري بخماسية

وتعرض فريق الأهلي  المصري لهزيمة ثقيلة من صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5 فى المباراة التى أقيمت عصر اليوم، السبت، باستاد لوفتوس فيرسفيلد فى بريتوريا بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

وبذلك يتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات ويتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.

الشوط الأول
جاءت بداية المباراة بشكل سريع من جانب فريق صن داونز الذي إستغل الحماسي الجماهيري وهاجم بقوة ليُسجل الهدف الأول عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة الرابعة حيث تلقى برافو تمريرة جيدة من ناحية الشمال وسدد على يمين الشناوي.

وفي الدقيقة 40 سجل صن داونز الهدف الثالث بعدما تلقى توبوهو موكوينا كرة ناحية اليسار وسدد كرة في شباك الشناوي وسط غياب دفاع للاعبي الأهلي الذي تركوا توبوهو يُسدد دون أي رقابة  ، كما لم يحاول الشناوي التصدي للكرة.

وتواصل الأداء العشوائي من الأهلي والهجومي من صاحب الأرض  إلى أن إنتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بثلاثة أهداف لهدف.

تلاعب صن داونز بالأهلي وأهدر أكثر من فرصة بشكل غريب وسط غياب تام من لاعبي الأحمر، ورغم سيطرة لاعبي صن داونز على مُجريات اللقاء إلا أن بيرسي تاو نجح في تقليل الفارق وتسجيل هدف ثاني للأهلي من مجهود فردي في الدقيقة 61 ، وشارك رامي ربيعة بدلاً من ياسر إبراهيم.