رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يقلب الطاولة على ضيفه أوجسبورج بخماسية مقابل ثلاثة

نشر
الأمصار

قلب بايرن ميونخ الطاولة على ضيفه أوجسبورج، محولا تأخره بهدف إلى فوز (5-3)، اليوم السبت، بملعب أليانز أرينا في الجولة 24 من الدوري الألماني.

خماسية بايرن جاءت عن طريق جواو كانسيلو، بينيامين بافارد "ثنائية"، ليروي ساني، ألفونسو ديفيز (ق 15، 18، 35، 45، 74)، فيما أحرز ميرجيم بيريشا ثنائية وإيرفين كاردونا هدفا لأوجسبورج (ق 2، 60 و93+3).

وحافظ بايرن بهذا الفوز على صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 27 نقطة في المركز 13.

البداية جاءت مفاجئة لأصحاب الأرض بعدما نجح أوجسبورج في تسجيل هدف مبكر بعد أقل من دقيقتين عبر بيريشا، الذي تخطى ديفيز داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة أرضية في الشباك.

وكان كانسيلو صاحب أولى المحاولات البافارية بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية بيسراه، ذهبت ضعيفة بين أحضان الحارس جيكيويسز.

وعاد كانسيلو لتهديد مرمى الضيوف بعدما تلاعب بأحد المدافعين قبل أن يطلق تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى، لتستقر الكرة داخل الشباك، معادلا النتيجة للبايرن.
 

 

أعلن يوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره أوجسبورج، في المواجهة التي تقام في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجارى 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي لبايرن ميونخ كالتالي:

حراسة المرمى: سومير

خط الدفاع: ديفيز، دي ليخت، بافارد، كانسيلو

خط الوسط: كيميتش، أوباميكانو

خط الهجوم: ساني، ماني، موسيالا، جنابري

 

في سياق متصل، أكد هربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، أن فريقه من بين المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي من دور الـ16.

وتغلب بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان (2-0)، أمس الأربعاء في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، وكان البايرن قد أنهى مباراة الذهاب فائزا (1-0) في باريس.

وتأهل بايرن ميونخ بذلك إلى دور الثمانية من دوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي، فائزا بنتيجة إجمالية (3-0).

وقال هاينر في تصريحات للصحفيين: "لا أرى فريقا أكثر قوة من فريقنا في دوري الأبطال"، مؤكدا أن الفريق حقق الفوز بعد سيطرة محكمة على المباراة.

وتجرى قرعة دور الثمانية يوم 17 آذار/مارس الجاري، وقد تأهل بالفعل تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، إلى جانب بايرن ميونخ.